الأخبار

تفاصيل ندوة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع بمكتبة مصر العامة

 

عقدت مكتبة مصر العامة ندوة لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، نستعرض تفاصيلها في التقرير التالي.

مفهوم الإعاقة ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة

عقدت ندوة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة، برعاية إدارة المرأة والأمومة والطفولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة لتوعية المواطنين تحت عنوان مفهوم الإعاقة ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع وكيفية التواصل معهم.

مفهوم الإعاقة

تناولت الندوة النقاط الأساسية تعريف مفهوم الإعاقة و رعاية الطفل المعاق وتأهيلة وبطاقة الخدمات المتكاملة وقانون الإعاقة ودمج ذوى الاحتياجات الخاصة في المجتمع وكيفية التعامل معهم وحقوقهم وواجباتهم.

مكتب التأهيل

كما تم الإشارة بالتوجه إلى مكتب التأهيل لاستكمال الأوراق وتقديم الطلب على موقع وزارة التضامن لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة وقد تم التنويه عن وجود الخط الساخن في حالة الشكاوى ذوي الإعاقة على رقم 15044

حاضر في الندوة دكتورة أمل عليوة،  مدير عام مكتبة مصر العامة، و فاطمة الزهراء  مديرة إدارة المرأة والأمومة والطفولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، و الدكتورة هبة حمدي ابو زيد، مسئول ملف الإعاقة على مستوى المحافظة ومدير عام إدارة الاتصال السياسي بالمحافظة، بحضور الدكتورة سلوى احمد منسق  الفرقة الرابعة، وحضور مديرة إدارة ذوى الاحتياجات الخاصة بمكتبة مصر العامة، وسهام عبد الحليم على مدير إدارة المرأة وخدمة المواطنين بالطرق والنقل بالمنيا، وعبير حسان مدير إدارة المرأة والأمومة والطفولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة بمديرية الشباب والرياضة.

كما حضر عددًا من العاملين والعاملات ببعض المصالح الحكومية على مستوى مركز ومدينة المنيا ومجموعة من طالبات كلية الآداب قسم علم اجتماع جامعة المنيا.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

القوى العاملة: تعيين 5913 شابًا بينهم 49 من ذوي الاحتياجات الخاصة

موهبة من ذوي الاحتياجات الخاصة ..رحمة ممدوح صوت يتحدى الإعاقة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!