فيديوسلايدر

تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة بالشرقية .. باص مجهز وإتاحة المتنزهات (فيديو)

 

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن المشروع الخاص بوسائل النقل بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة مهم جدا، حيث أنهم يعانون في ركوب المواصلات خاصة في ظل الكراسي متحركة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن المحافظة بدأت بالعمل على هذا الموضوع منذ أكثر من عام، إلا أنه بسبب كورونا تم تأخر في استيراد بعض قطع الغيار الهامة لتحريك الأسانسير الذي الخاص بالباص، والذي تم تجربته في أوتوبيس.

وتابع محافظ الشرقية، أنه سيتم تقديم تلك الخدمة داخل مدينة الزقازيق في المرحلة الأولى، ثم إنشاء حملة كاملة من حوالي 16 أتوبيس مجهزين على مستوى المحافظة لتقديم خدمة تسهل لهم الأمور، بالإضافة إلى إنشاء خدمة لمكان لأي مرافق في أربع كراسي لهم.

وأشار الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إلى أنه يتم توفير مكان لصعود ذوي الهمم بالكراسي المتحركة لهم في أي مشاريع أو مراكز يتم إنشاؤها، أو نقل الخدمة في الدور الأرضي من أجل التسهيل لهم، متابعا أن الدولة تعطي اهتمام كبير جدا بذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى صرف معاشات تكافل وكرامة، حيث يوجد حوالي 55 ألف 377 مستفيد من ذوى الهمم.

ولفت إلى تقديم الخدمة داخل مدينة الزقازيق كمرحلة أولى، ثم التوسع بحملة كاملة مكونة من 16 أتوبيسًا مجهزًا على مستوى المحافظة لتسهيل ركوب ذوي الهمم، مؤكدًا أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتلك الفئة.

الشرقية تجهز المتنزهات لذوي الاحتياجات الخاصة

وأشار إلى أن المحافظة بدأت تأهيل المشروعات الجديدة كلها من المتنزهات أو المباني الحكومية لتكون مؤهلة للتعامل مع ذوي الهمم، موضحًا أن التيسيرات تشمل تخصيص أماكن لصعودهم ونقل الخدمة إلى الدور الأرضي.

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب، أعلن عن بدء تشغيل المينى باص المجهز لذوي الهمم والذي تم تصنيعه بمعرفة الحملة الميكانيكية بالمحافظة ويتسع لـ4 (كراسي متحركة) مؤمنين بحواجز معدنيه وحزام أمان، يمنعان الدفع الأمامي داخل الميني باص، بالإضافة إلى 4 مقاعد ثابتة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

بينهم 19 من ذوي الاحتياجات الخاصة .. تعيين 344 شابًا

لذوي الاحتياجات الخاصة ..تفاصيل تقديم برنامج حياة كريمة مساعدات لأصحاب الهمم (فيديو)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى