الأخبار

لذوي الاحتياجات الخاصة ..تفاصيل تقديم برنامج حياة كريمة مساعدات لأصحاب الهمم (فيديو)

 

يقدم برنامج “حياة كريمة” مساعدات لذوي الاحتياجات الخاصة، والحالات الأكثر احتياجًا في المحافظات، حيث يقوم البرنامج بمساعدة العديد من المواطنين الذين يحتاجون إلى بداية مشاريعهم الخاصة التي تؤمن لهم الحياة الكريمة وتجعلهم فاعلين ومنتجين في المجتمع.

وقدمت الإعلامية دهب غريب مقدمة البرنامج، بزيارة حالة الست “صابرة ” من ذوي الاحتياجات الخاصة، بقرية “المخلص” التابعة لمحافظة الغربية.

وقال أحد جيران الحالة، إنها اسم على مسمى، فهي “صابرة ” الاسم والمعنى، حيث إن لديها 3 أطفال من ذوي الهمم وعلى الرغم من ذلك لم تضجر من هذا الأمر.

الست صابرة تنفق على ثلاث أبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة

وأضاف آخر، إن الست “صابرة ” تقوم بالإنفاق على أولادها الثلاثة من ذوي الاحتياجات الخاصة وتتولى رعايتهم، حيث إنها أرملة ولا تملك أي مصدر رزق ثابت.

وقالت أخرى، إنها تعتمد في الإنفاق على أبنائها الثلاثة من العمل لدى الغير، بالإضافة إلى مساعدة أهل الخير لها ولأبنائها.

وأوضحت “صابرة” إن زوجها توفي من 2005 وترك لي 4 أولاد منهم 3 من ذوي الاحتياجات الخاصة موضحة أنها منذ وفاة زوجها وهي تعاني مع الحياة، وتريد أن تصل لعلاج أبنائها.

وتابعت بعين باكية، “بحلم أني أساعدهم ويكون عندي مشروع بدخل ثابت، مشيرة إلى أنها تجيد مهنة الخياطة”.

برنامج حياة كريمة يقدم ماكينة الخياطة

وقدم برنامج حياة كريمة ماكينة خياطة إلى الست صابرة لتكون بداية مشروعها الجديد، لتتمكن من رعاية أبنائها الثلاثة من ذوي الإعاقة.

يذكر أن البرنامج يتم تصويره في معظم المحافظات ويبحث عن الحالات التي تحتاج إلى مساعدة لبداية مشروعها الخاص، وأعلنت مبادرة حياة كريمة أنه يمكن للراغبين في الظهور في البرنامج التواصل مع المبادرة عبر منصاتها على التواصل الاجتماعي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

كيف يؤثر كوفيد 19 سلبًا على ذوي الإعاقة؟ 

أخبار التعليم الأزهري .. وموعد نهاية العام الدراسي 2021

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى