تقاريرسلايدر

الآن .. رابط حجز الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2021

 

كشفت وزارة الصحة عن رابط حجز الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2021 ، ليتمكن ذوي الاحتياجات الخاصة من حجز موعد الكشف الطبي للحصول على سيارات المعاقين المعفاة من الجمارك.

شروط المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة 2021

وأعلنت وزارة الصحة ضرورة توفر بطاقة الخدمات ليتكمن ذوي الاحتياجات الخاصة، من حجز موعد الكشف الطبي للحصول على السيارة، موضحة تغيير النظام القديم بإمكانية الحجز قبل الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، مع السماح بفترة سماح لمدة عام لاستخدام جواب السيارة.

رابط حجز الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2021

الآن .. رابط حجز الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2021
الآن .. رابط حجز الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2021

حددت وزارة الصحة والسكان عددا من الشروط والأوراق المطلوبة لحجز موعد الكشف الطبي في المجالس الطبية التابعة لها للحصول على السيارات المعاقين، وفقًا لما تضمنه قانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

حيث يتم تشكيل لجنة بعد الكشف الطبي تؤكد مدى استحقاق الشخص لسيارة أم لا.

وتشمل الاعفاءات كل أصحاب الإعاقات بدون تحديد نوع إعاقة معين مع تحديد فترة خمس سنوات لإمكانية الحصول على سيارة ثانية باعفاء جديد. مع حظر القانون التصرف في سيارات المعاقين لفترة 5 سنوات بأي شكل من الأشكال سواء البيع بعقود ابتدائية أو نهائية أو بتوكيلات وعدم تغيير استخدام السيارات لغير المخصصة له من أغراض.

رابط حجز الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2021

  • ادخل على رابط نظام حجز مواعيد الكشف الطبى للحصول على السيارات المعفاه من الجمارك. اضغط هنــا 
  •  يجب استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة من وزارة التضامن الاجتماعي أولًا.
  • يقوم الشخص المعاق عند الحجز للكشف الطبي بتسجيل البيانات الخاصة به، والتي تتضمن (الرقم القومي – رقم بطاقة الخدمات المتكاملة – الحالة الاجتماعية – العنوان – الوظيفه – رقم التليفون – كتابة نوع الإعاقة.
  • في حالة كون المعاق قاصرًا أو غير كامل الأهلية بسبب مرضي يتم تسجيل البيانات الآتية (اسم ولي الأمر الوصي – الرقم القومي – صفته).
  • اختيار مكان وتاريخ الكشف الطبي.
  • يقوم المعاق بتظهير بيان يوضح بياناته الشخصية ومكان وموعد الكشف الطبي والمستندات المطلوبة والفحوصات اللازمة وفقًا لكل إعاقة من الإعاقات. (يتم طباعة هذا البيان واحضاره مع باقي المستندات المطلوبة).
  • لا يجوز الحجز لمن سبق لهم الحصول علي سيارات مجهزة طبيًا إلا بعد مرور 5 سنوات من تاريخ الإفراج الجمركي عن سيارات المعاقين.
  • إعادة الكشف والإجراءات اللازمة لتجديد السيارة.
رابط حجز الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2021
رابط حجز الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2021

الداخلية تخاطب ميناء بورسعيد للإفراج عن سيارات المعاقين

أعلنت وزارة الداخلية، عن انتهاء وحدات المرور من التجهيزات اللازمة، لسيارات المعاقين. وإرسال الخطابات الخاصة بسيارات ذوي الإعاقة، لصرف اللوحات المعدنية.

وإصدار التراخيص للسيارات الواردة من الخارج. ومطابقة أوراقها بأرواق الإفراج الجمركي.

وأرسلت إدارة شرطة موانىء بورسعيد خطابًا إلى الهيئة العامة للاستثمار جاء فيه:

إيماء لصدور القرار الوزاري رقم 1198 لسنة 2019 في شأن إعادة تنظيم أجهزة المرور ونقل تبعيتها إلى الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس وما ورد بالمادة (1) من إنشاء وحدة مرور مواني بورسعيد مستحدثة وللصالح العالم ولما يمثله من أهمية كالتالي:

رابط حجز الكشف الطبي لسيارات المعاقين

أولًا: صرف اللوحات المعدنية وإصدار التراخيص للسيارات الواردة من الخارج والمفرج عنها والتي يعاد تصديرها وفحص محركات شاسيهات المركبات المستوردة ومطابقة أرقامها بأوراق الإفراج الجمركي، وذلك وفقا للقوانين واللوائح والتعليمات.

ثانيًا: متابعة سيارات المعاقين التي انتهت فترة السماح لها بالبلاد وإخطار الجهات المختصة لظبطها وإعادة السيارات المخالفة للقوانين واللوائح المعمول بها في هذا الشأن .

نفيد علم سيادتكم بإن وحدة المرور انتهت من التجهيزات اللازمة إذا نلتمس من سيادتكم إرسال الإخطارات الخاصة بسيارات المعاقين.

ذوي الإعاقة.. إلغاء عبارة لا يقودها إلا مالكها من ترخيص سيارة المعاقين 2021

وكذلك الإخطارات الخاصة بسيارات المعاقين دفاتر مرور (تربيتك) والإخطارات المفرج عنها برسم إعادة تصدير والمؤقت والموقوفات وكذلك الإخطارات الخاصة بنظم الإعفاءات.

 رابط حجز الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2021
رابط حجز الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2021

وأتم الخطاب، برجاء التفضل والتكرم من سيادتكم بالموافقة قبل الإفراج عن سيارات المعاقين، والرجوع لوحدة مرور شرطة مواني بورسعيد غرب للترخيص المؤقت وتركيب لوحات معدنية مؤمنة وهذا اعتبارا من يوم 1/7/2020

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

مدة تجديد بطاقة الخدمات المتكاملة وأهمية الكشف الوظيفي بمكاتب التأهيل

طريقتان لحصول ذوي الإعاقة على الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى