تقارير

وزارة الداخلية: إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم الأحوال المدنية خلال رمضان 2021

 

كشفت وزارة الداخلية عن إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم مصلحة الأحوال المدنية خلال شهر رمضان 2021.

وزارة الداخلية تعفي ذوي الاحتياجات الخاصة طوال شهر رمضان

أعلنت إدارة الأحوال المدنية، إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة لشخصهم طوال شهر رمضان 2021 من أي رسوم مستخرجات «شهادات ميلاد /زواج/طلاق رسوم استخراج قيد عائلي واستمارات، وبطاقه الرقم القومي والغرامة»، وذلك بواقع نسخه واحدة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان صحفي، إن هذا القرار جاء تنفيذًا لتوجيهات اللواء مساعد الوزير لقطاع الأحوال المدنية بمناسبة شهر رمضان المبارك في إعلاء مبدأ القيم الإنسانية وتقديم خدمات القطاع لذوي الاحتياجات الخاصة تماشيا مع مسؤولية وزارة الداخلية المجتمعية.

حيث أكد اللواء حسام الخولي، مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان أن القرار في إطار اهتمام القيادة السياسية بدعم ذوي الإعاقة، والعمل على تيسير الخدمات التي تقدمها الدولة لهم.

وأهاب البيان بكافة القطاعات الخدمية، بحسن معاملة ذوي الإعاقة، وتسهيل الإجراءات لاستخراج المستندات المطلوبة في ضوء القانون.

وزارة الداخلية تواصل حملاتها لضبط الخارجين عن القانون

وفي إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بكافة صورها وأشكالها، مما ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد الوطني والحفاظ على المال العام.

وأكدت وزارة الداخلية أنه استمرارًا للدور المنوط لكافة القطاعات الأمنية في إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التي أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس (كورونا).

فقد واصلت أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية توجيه الحملات الأمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي.

حيث أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية خلال أسبوع .. عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:

في مجال الأمن العام

استهداف البؤر الإجرامية شديدة الخطورة بمنطقتي (بحيرة المنزلة بنطاق محافظات “دمياط – بورسعيد – الدقهلية”) ، (السحر والجمال بنطاق محافظتى الشرقية والإسماعيلية) ضُبط خلالها (562) متهم، وبحوزتهم (22 قطعة سلاح ناري – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – 18 قطعة سلاح أبيض).

ضبط (27) قضية إتجار بالمواد المخدرة.

تنفيذ (5116) حكم قضائى متنوع.

ضبط (711) قضية متنوعة ، تشكيل عصابى ضم (3)متهمين ، ارتكبوا حادث سرقة.

مجال استهداف وضبط العناصر الإجرامية شديدة الخطورة

أسفرت الجهود عن مصرع عنصر وضبط (366) عنصر إجرامي شديد الخطورة، وبحوزتهم (158 قطعة سلاح ناري – كميات كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة – كميات من المواد المخدرة) وجدير بالذكر أن المذكورين كان قد سبق اتهامهم فى العديد من القضايا أبرزها ” مخدرات – سلاح – سرقة بالإكراه”.

في مجال ضبط الأسلحة النارية والبيضاء غير المرخصة : تم ضبط (607) قطعة سلاح ناري أبرزها (رشاش – 53 بندقية آلية – 76 بندقية غير مششخنة – 21مسدس – 456 فرد محلى – 2309 طلقة مختلفة الأعيرة – 90 خزينة – 1164 قطعة سلاح أبيض).

مجال ضبط التشكيلات العصابية والقضايا المتنوعة

ضبط (6) تشكيلات عصابية، ضموا (15) متهمًا، ارتكبوا (22) حادث سرقة متنوع.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

بعد اغتصاب فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة .. تجديد حبس المتهمين

لذوي الاحتياجات الخاصة .. تونس تخصص فريقًا متنقلًا لتطعيم فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى