الأخبارسلايدر

لذوي الاحتياجات الخاصة .. تونس تخصص فريقًا متنقلًا لتطعيم فيروس كورونا

 

كشفت وزارة الصحة التونسية عن تخصيص فريقًا متنقلًا لتطعيم ذوي الاحتياجات الخاصة ضد فيروس كورونا “كوفيد 19”

تجول فريق التلقيح لمنازل ذوي الاحتياجات الخاصة

أكدت وزارة الصحة التونسية، تجول فريق التلقيح المتنقل إلى منازل عدد من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والمقعدين لتلقيحهم. فيما تتواصل المساعي لتأمين اللقاحات بالنسبة للأشخاص القاطنين في مناطق بعيدة.

وأشارت وزارة الصحة التونسية إلى أن عملية التلقيح تستوجب توافر إمكانيات خاصة وفريقًا مكونًا من طبيب ومعاون تلقيح، بالإضافة إلى تجهيزات تبريد لتأمين سلامة لقاح كورونا في ظل ارتفاع درجة الحرارة، وسيارة إسعاف.

وأوضحت وزارة الصحة أنه من الأفضل أن يتم برمجة مواعيد لقاح كورونا للأشخاص ذوي الإعاقة القاطنين بالمناطق النائية في نفس اليوم حتى تكون العملية أسهل.

وأشارت وزارة الصحة أن هذا النظام هو الأفضل خاصة في ظل النقص المسجل على مستوى الإطار البشري، موضحة أن المساعي جارية لتأمين وصول اللقاحات بشكل آمن.

هذا ويشار إلى أنه في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ولمزيد تسهيل عملية التسجيل، قررت وزارة الصحة التونسية تخصيص معاونين إداريين لمساعدة الأهالي على إتمام إجراءات التسجيل وذلك بداية من يوم الإثنين 26 أبريل 2021.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

السيسي يُعلن مد حالة الطوارئ للمرة 17 في مصر لمدة 3 أشهر (نص القرار)

لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة ..القباج: اعتماد الكشف الطبي بالمستشفيات العامة والجامعية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى