الأخبار

السيسي وبوتين يتفقان على عودة حركة الطيران بشكل كامل بدون موعد

والكويت.. توجه لفتح الطيران المباشر مع مصر

كتبت: آمال زغلول

تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تناولا خلاله التباحث حول مجمل  العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بالتعاون في قطاع السياحة، حيث تم التوافق على عودة حركة الطيران بشكل كامل بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة.

السيسي يرحب باستئناف حركة الطيران 

وأعرب الرئيس السيسي بالترحيب لأستئناف حركة الطيران بين البلدين، معرباً عن التطلع أن يمثل ذلك القرار قوة دفع فعالة في اتجاه مزيد من الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين، ويعزز من حركة الافراد والوفود السياحية المتبادلة بينهما.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ،في بيان، إن الرئيس الروسي أعرب عن حرص بلاده على تعزيز مختلف أوجه العلاقات الثنائية الوثيقة مع مصر، مشيداً بالشراكة الممتدة بين البلدين الصديقين، وبالإنجازات الملموسة التي حققتها مصر في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإقامة المشروعات القومية الكبرى وتحسين مناخ الاستثمار وتطوير البنية التحتية، ومؤكداً أن روسيا تعول على دور مصر المحوري في استقرار محيطها الاقليمي باسره.

واضاف المتحدث الرسمي، ان الاتصال تناول كذلك التباحث حول تطورات عدد من أهم القضايا الإقليمية، وعلي رأسها تفاصيل الأوضاع في ليبيا، فضلاً عن مستجدات ملف سد النهضة، وكذلك موضوعات التعاون الثنائي في المجالات الاستثمارية خاصة ما يتعلق بالمنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس وكذلك محطة الضبعة النووية وقد تم التوافق حول زيادة التنسيق المتبادل وتعزيز مسار العلاقات الثنائية علي كافة المستويات، علي نحو يعكس ثقل وأهمية البلدين وتاريخ التعاون المشترك لمواجهة التحديات التي تمس مصالح الدولتين والشعبين الصديقين، خاصةً في ظل اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما.

السيسي وبوتين يتفقان على عودة حركة الطيران بشكل كامل
السيسي وبوتين يتفقان على عودة حركة الطيران بشكل كامل

الرحلات قد تستأنف في مايو

ولم يحدد البيان المصري جدولا زمنيا لاستئناف الرحلات، لكن وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء ذكرت هذا الأسبوع أن الرحلات قد تستأنف في النصف الثاني من مايو.

جدير بالذكر، كانت الرحلات الجوية الروسية قد علقت في مطاري الغردقة وشرم الشيخ، منذ حادثة سقوط الطائرة الروسية فوق صحراء سيناء أواخر أكتوبر 2015، وفي وقت لاحق تم استئناف الرحلات إلى مطار القاهرة الدولي.

وجاء الاتفاق بشأن مطاري شرم الشيخ والغرقة، اللذين تقصدهما السياحة الروسية بكثافة، بعد جولة قام بها وفد أمني روسي في المطارين، تابع فيها الإجراءات الأمنية المطبقة على الركاب والعاملين.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

مواعيد امتحان الصف الخامس الابتدائي 2021

مقررات امتحان شهر أبريل 2021 للصف الثاني الثانوي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى