الأخبار

مقررات امتحان شهر أبريل 2021 للصف الثاني الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم قائمة مقررات امتحان شهر أبريل 2021 للصف الثاني الثانوي عبر موقعها الرسمى.

وأكدت الوزارة أن الامتحانات المجمعة ستكون فيما تم دراسته بمناهج و مقررات امتحان شهر أبريل 2021 للصف الثاني الثانوي.

مقررات امتحان شهر أبريل 2021 للصف الثاني الثانوي

وتنطلق امتحان شهر أبريل 2021 للصف الثاني الثانوي في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ إبريل .

وأعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربة والتعليم والتعليم الفنى أن  مقررات امتحان شهر أبريل 2021 للصف الثاني الثانوي سيتم امتحان الطلاب عليها ورقيا وليس الكترونيا.

وأضاف شوقى أن العودة لعقد الامتحانات ورقيًا لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى خلال امتحان شهرى إبريل ومايو لا علاقة له بوجود أزمة أو عيب فى التكنولوجيا لدى الوزارة، مشددا على أن الوزارة تحرص كل الحرص على تحقيق العدالة المطلوبة فى التقييم مع الحفاظ على تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، لتمييز الطالب المجتهد عن الذى لم يبذل أى جهد فى التعلّم.

وأكد ان الامتحانات الورقية الهدف منها عدم السماح بتكرار التجاوزات التى مارسها بعض الطلاب للتحايل والغش خلال حل الامتحان.

مقررات امتحان شهر أبريل 2021 للصف الثاني الثانوي

وقال شوقى أن الوزارة أعلنت مقررات امتحان شهر أبريل 2021 للصف الثاني الثانوي غير أنها لم تتمكن من عقد امتحان كل مادة فى يوم منفصل لعدم إطالة جدول الامتحان 15 يومًا وهو ما يعنى أن الامتحانات ستشغل نصف الشهر ولن يتبقى وقت لاستكمال الدراسة فى باقى المحتوى الدراسى.

وقال سيمتحن الطلاب كل المواد فى امتحانات مجمعة كل يوم مجموعة من المواد، ومدة الامتحان ساعتان أو ساعة ونصف الساعة، وهو نوع من التقييم المناسب للظروف الحالية وستكون الأسئلة مناسبة لوقت الامتحان وعبارة عن اختيار من متعدد تقيس درجات الفهم، كما سيكون متوسط الدرجات هو الذى سينجح على أساسه الطالب”.

مقررات امتحان شهر أبريل 2021 للصف الثاني الثانوي
مقررات امتحان شهر أبريل 2021 للصف الثاني الثانوي
مقررات امتحان شهر أبريل 2021 للصف الثاني الثانوي
مقررات امتحان شهر أبريل 2021 للصف الثاني الثانوي

وأصدرت وزارة التربية والتعليم  ضوابط تقييم طلاب الصف الثاني الثانوي ويتم احتساب متوسط امتحاني شهري أبريل ومايو وفق الضوابط الجديدة فى تقييم الطلاب لتصبح نتيجة الترم الثاني، وتحتسب الدرجة بنسبة 100% الدرجة العظمى من درجة المادة، ويشترط لذلك حضور الطالب امتحان الفصل الدراسي الأول، وأداء الامتحان التكميلي في حال وجوده للمادة.

ويتم عقد الامتحانات المجمعة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بواقع ١٥ سؤالا لكل مادة وتتم بنظام اختيار من متعدد، وزمن الإجابة المحدد هو ساعة واحدة، وتكون الإجابة تكون في نفس ورقة الأسئلة، ويتم تزويد كل طالب بورقة فيها المفاهيم والقوانين الأساسية لكل مادة بدلاً من اصطحاب الكتاب المدرسي.

ويٌعقد امتحان تكميلي لطلاب الصف الأول الثانوي وكذلك طلاب الصف الثاني الثانوي الذين لم يحضروا الامتحان فى الفصل الدراسي الأول، قبل الامتحان المقرر عقدة في نهاية شهر أبريل الجاري، وتكون تلك الامتحانات بواقع 15 سؤالاً وتتم بأسلوب الاختيار من متعدد لكل مادة منفصلة، وزمن الامتحان المحدد قدره ساعة واحدة، ويُعقد الامتحان بمعرفة المدرسة، بشرط ألا يتجاوز عدد المواد التي يؤدي الطالب فيها الامتحان فى اليوم الواحد عن 3 مواد فقط، ويعتبرإعلان أداء الامتحان التكميلي شرطًا أساسيًا لإعلان نتيجة الطالب فى الفصل الدراسي الثاني.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه في حال ومواجهة الطالب مشكلة تقنية لم يستطع الطالب أداء الامتحان في الفصل الدراسي الأول في أي مادة، تعتبر نتيجة الطالب فى المادة هي اجتياز بصرف النظر عن الدرجة التى حصل عليها، فى تقرير نتيجة الفصل الدراسي الأول.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2021

لابتكار حذاء لذوي الإعاقة البصرية .. التعليم تكرم طالبًا بالإعدادية

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى