اعرف حقك

بطاقة الخدمات المتكاملة .. استخراج 1127 كارت لذوي الاحتياجات الخاصة

 

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية استخراج 1127 بطاقة الخدمات المتكاملة، وصرف 55 ألف 377 معاش تكافل وكرامة لذوي الاحتياجات الخاصة، واستخراج 3887 شهادة تأهيل للعمل 5%، كما تم استخراج 2729 بطاقة معاق.

وأضاف المحافظ أن التفكير الأول في ذوي الإعاقة بإنشاء كوبري موازي لكوبري مشاه أبوعميرة، والذي تم تنفيذه العام الماضي بتصميم هندسي معين لم يكن إلا لتسهيل الحركة لكبار السن وذوي الهمم.

وامتد التفكير في ذوي الهمم بإنشاء مطالع مخصصة لهم في كل مبني حكومي أو منشأة وعلى رأسهم ديوان عام محافظة الشرقية، لتسهيل حركتهم وحصولهم على خدماتهم، إضافة إلى تخصيص الدور الأرضي بعدد من المصالح الحكومية لخدمتهم وقضاء مصالحهم.

تسهيل إجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

وشدد محافظ الشرقية على تسهيل الإجراءات لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لكافة ذوي الإعاقة بالمحافظة.

وأشار محافظ الشرقية أنه خلال الثلاث سنوات الأخيرة، تم توفير حوالي 2492 فرصة عمل للجنسين من ذوي الاحتياجات الخاصة في القطاع الخاص، وذلك بالتعاون مع مديرية القوي العاملة، ولا زالت هناك العديد من فرص العمل الموفرة والمنتظرة من يتقدم لها.

إطلاق خدمة باص ذوي الاحتياجات الخاصة

وقال المحافظ لقد توج كل هذا الاهتمام بإطلاق محافظة الشرقية أول خدمة مميزة لذوي الاحتياجات الخاصة، وتخصيص ميني باص مجهز لخدمتهم في تنقل آمن داخل مدينة الزقازيق بنطاق حي أول وحي ثاني، كمرحلة أولي.

وأكد أنه سيتم تعميمها بعد ذلك في باقي مراكز المحافظة، مؤكداً ان الاهتمام بذوي الهمم لن ينقطع فهم أبنائنا وإخواننا وستشهد الفترة القادمة خدمات في عدد من المجالات غير مسبوقة من قبل.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

لذوي الاحتياجات الخاصة .. نصائح لتعليم الأطفال المصابين بفرط الحركة وتشتت الانتباه 

اغتصاب فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمطرية (القصة كاملة)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!