تقارير

منصة وزارة التعليم العالي  2021.. الرابط والخدمات

تقدم منصة وزارة التعليم العالي 2021 عددا كبيرا من الخدمات التعليمية للطلاب المصريين والعرب والأجانب الوافدين واصحاب الشهادات المعادلة.

وتشمل خدمات منصة وزارة التعليم العالي  2021 تسجيل تنسيق للثانوية العامة وتنسيق الشهادات المعادلة والإشراف العلمي ومعادلة الشهادات الاجنبية  وتقديم الطلاب الوافدين وتوفير المنح الدراسية المطروحة للطلاب والباحثين وعدد المنح البحثية وطرق التقدم لها .

منصة وزارة التعليم العالي  2021

وتعرض منصة وزارة التعليم العالي  2021 خدمات أخرى منها مواعيد الأنشطة الطلابية والمعسكرات و الإدارة العامة لخدمات المواطنين ومشروعات الإدارة العامة للتعاون الدولي.

ويمكن الدخول على منصة وزارة التعليم العالي  2021 عبر الرابط التالى اضغط هنـــــــــــــــــا 

منصة وزارة التعليم العالي  2021

وأعلنت منصة وزارة التعليم العالي تفاصيل عقد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية حيث وجه وزير التعليم العالي بالتشديد في تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس والمعامل وتقليل الزمن المخصص للمحاضرات وتواجد الأساتذة والعاملين بنسب تسمح بسير العملية التعليمية مع مراعاة استخدام التعليم عن بُعد كلما أمكن؛ لتقليل تواجد الطلاب بالجامعات.

ووافق المجلس على استحداث نظام تغيير المسار للطلاب الذين لا يستطيعوا استكمال مسيرتهم التعليمية داخل كلياتهم وذلك لتنظيم رغبة الطلاب في الانتقال من كلية إلى كلية أخرى غير مماثلة في نفس الجامعة أو جامعة أخرى وذلك وفقًا لعدة شروط شملت أن يكون قد مضى عام دراسي على الأقل في الكلية المُحًول منها ويُطبق النظام على الطلاب المقيدين بالكليات ويُطبق النظام على الطلاب غير المقيدين بالكليات بشرط مرور عام دراسي كامل لهم فقط على أخر قيد واستيفاء الحد الأدنى للقبول بالكلية المُراد التحويل لها عام الالتحاق.

ويُعتبر الطالب مُستجد في الكلية الجديدة ويتم النظر في طلبات تغيير المسار بموجب خطاب من الجامعة المُراد الالتحاق بها ومرفق به المستندات وفي حال عمل مقاصة لمقررات سابقة لابد من استيفاء الحد الأدنى من الفصول الدراسية اللازمة للتخرج.

كما وافق المجلس على توجيه مشروعات التخرج لكليات الهندسة والفنون التطبيقية بالجامعات، لتجميل العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار المبادرة القومية بتجميل العاصمة الإدارية الجديدة.

وناقش المجلس استعداد الجامعات لتطبيق القبول الإلكتروني للعام الجامعي 2021/2022، وأقر الأسبوع الأول من أغسطس 2021 موعدًا نهائيًا لإجراء اختبارات القبول، حتى يتثنى إدخال قوائم الناجحين في اختبارات القبول على نظام القبول الإلكتروني بوقت كافٍ، قبل البدء في إجراءات القبول الإلكتروني بمراحله الثلاث، والتي تتزامن مع المراحل الزمنية للتنسيق الإلكتروني الحكومي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

بوابة التعليم الأساسي 2021 .. الرابط والخدمات

موقع تكليف وزارة الصحة 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى