سلايدرتقارير

التنظيم والإدارة: تنفيذ تكليف السيسي بتطبيق نسبة الـ 5% لوظائف ذوي الإعاقة

 

أكد الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطبيق نسبة الـ 5% لوظائف ذوي الإعاقة.

الشيخ: نحرص على تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي

وشدد “الشيخ” على حرص الجهاز على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتحقيق تكافؤ الفرص والمساواة بين المواطنين وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الحصول على حقوقهم.

وأوضح “الشيخ” أن قانون الخدمة المدنية ألزم وحدات الجهاز الإداري للدولة بتخصيص نسبة 5% من الوظائف بها للأشخاص ذوى الإعاقة.

كما أسند للجهاز إجراء المسابقات المركزية لشغل الوظائف في الوحدات الإدارية، موضحًا إنشاء الجهاز مركز تقييم القدرات والمسابقات.

وبين أن المركز مميكن بالكامل ومؤهل لإجراء عملية التقييم في كافة التخصصات، وقام حتى الآن منذ افتتاحه فى 9 يوليو 2019 بتقييم أكثر من 40 ألف متقدم.

وأشار إلى أن الجهاز، بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، يواصل العمل في المشروع القومي لتحديث الملف الوظيفي إلكترونيًا.

وعقب الانتهاء منه بالكامل يمكن للجهاز التحقق من مدى توافر نسبة ال 5% التي كفلها القانون للأشخاص ذوي الإعاقة في الوظائف العامة.

وأضاف أن قانون الخدمة المدنية أسند مسئولية تدريب الموظفين بالجهاز الإداري للدولة قبيل ترقيتهم او شغلهم لوظائف قيادية إلى الجهاز.

وأوضح أنه بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تم الاتفاق مع وزارة التضامن الاجتماعي باعتبارها الوزارة المسئولة عن ذوي الاحتياجات الخاصة ولديها باع كبير وخبرة فى هذا الصدد بأن تقوم بالتعاون في إعداد وتجهيز مجموعة من القاعات المستجيبة لاحتياجات الأشخاص ذوى الإعاقة فى عملية التدريب.

كما تم الاتفاق مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي giz على أن تقوم بإنشاء وإعداد وتجهيز مجموعة من القاعات المستجيبة لاحتياجات الأشخاص ذوي الهمم في عملية التقييم وإجراء الاختبارات المتعلقة بالتوظف.

وشدد على أن هذا الاتفاق يعد إقرار بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في تكافؤ الفرص والمساواة والحصول على حقهم بالتدريب والتقييم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

وزارة التضامن: إنشاء قاعات لإجراء اختبارات التوظيف لذوي الإعاقة

إتاحة تطبيقات ذوي الاحتياجات الخاصة مجانًا في رمضان 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى