خدماتسلايدر

إتاحة تطبيقات ذوي الاحتياجات الخاصة مجانًا في رمضان 2021

 

وجه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات شركات المحمول بإتاحة الاستخدام المجاني لتطبيقات ذوي الاحتياجات الخاصة في رمضان 2021.

دمج ذوي الاحتياجات الخاصة

وأكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن القرار يأتي لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع المصري مع بداية شهر رمضان الكريم.

وكشف الجهاز عن السماح لذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام خدمات الاتصالات والإنترنت، باعتبارهم جزأ لا يتجزأ من نسيج المجتمع المصري.

تهدف مبادرة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إلى إتاحة الاستخدام المجاني لمجموعة من التطبيقات الخاصة بالمستخدمين من متحدي الإعاقة البصرية والسمعية والتي تساعدهم في تسهيل مختلف أمور حياتهم.

حيث لا يتم خصم مقابل استهلاكها من باقات الإنترنت المتعاقد عليها لمختلف شركات المحمول، وفي هذا الإطار وجه الجهاز كافة شركات الاتصالات إلى توفير المزيد من التطبيقات والخدمات للمستخدمين من متحدي الإعاقة.

تقدم التطبيقات مجموعة من المميزات المختلفة كخاصية التعرف على الأشياء والعملات والقارئ الإلكتروني والمحادثات التلقائية مع متطوعين مبصرين من خلال تقنية المحادثات المرئية عبر الإنترنت.

تطبيقات ذوي الإعاقة البصرية

وكشف الجهاز عن أسماء التطبيقات المخصصة لمتحدي الإعاقة البصرية هيBe My Eyes ، TapTapSee، CASH READER وتعمل على مختلف أنظمة التشغيل للهواتف الذكية.

 تطبيق ذوي الإعاقة السمعية

كما كشف الجهاز عن تطبيقات ذوي الإعاقة السمعية فقد تم إتاحة تطبيق واصل Wasel مجانًا وهو تطبيق خاص بالاستعلام عن المرافق الحكومية وخدمات الطوارئ من خلال لغة الإشارة عبر تقنية الفيديو.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

إمساكية رمضان 2021 .. مواعيد الإفطار وعدد ساعات الصيام

شكاوى وزارة التضامن الاجتماعي 2021 (الخطوات والرابط)

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى