تقارير

شكاوى وزارة التضامن الاجتماعي 2021 (الخطوات والرابط)

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي استقبال شكاوى وزارة التضامن الاجتماعي من المواطنين وذوي الإعاقة علي الخدمات المقدمة لهم من سواء المتعلقة بشكاوي تكافل وكرامة أو شكاوي خاصة للتعرف بصرف المعاشات المستحقة وغيرها.

خطوات شكاوى وزارة التضامن الاجتماعي عن معاشات تكافل وكرامة

– الدخول علي موقع الوزراة
– التسجيل بالرقم الكومي لصاحب بطاقة تكافل وكرامة.
– اختيار برنامج تكافل وكرامة.
–  إضافة الاسم رباعي.
–  تحديد المعاش وتاريخ الصرف.
– إدخال رقم الهاتف المحمول الخاص بالمواطن. – اختيار استعلم الآن وسيظهر أمامه كافة البيانات المتعلقة بالمعاش والبطاقة وتقديم الشكوي.

خطوات تقديم شكاوى وزارة التضامن الاجتماعي

– تسجيل الدخول عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الرابط التالي   tk.moss.gov.egLK
– اختيار أيقونة تقديم الشكوى من القائمة الرئيسية بالموقع.
-كتابة الرقم القومي.
-تسجيل البيانات المتعلقة به من الاسم رباعي والمحافظة، ورقم الكارت.
– تسجيل نص الشكوى في الخانة المخصصة لها على الموقع.
-الضغط على أيقونة إرسال الشكوى.

تقديم شكاوى وزارة التضامن الاجتماعي

يمكن التواصل مع المسؤولين القائمين على البرنامج من خلال تقديم شكاوى أو الاستفسار عن موعد صرف المعاش، الاتصال علي الخط الساخن للبرنامج على رقم 19680، أو على البريد  الإلكتروني لاستقبال والرد على الشكاوى التالي: tk.grievance@moss.gov.eg

كشفت وزارة التضامن عن أرقام الشكاوى والاستغاثة الخاصة بكبار السن، وذوي الإعاقة، والاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة.

نوهت وزارة التضامن على تلقيها كافة البلاغات الخاصة بكبار السن بلا مأوى، على الخط الساخن للوزارة 16439 أو من خلال رقم فريق التدخل السريع 0109536811 أو من خلال حسابات وزارة التضامن الاجتماعي على موقع فيسبوك.

ودشنت وزارة التضامن خط ساخن 15044 لتلقي التظلمات والشكاوى الخاصة بذوي الإعاقة، والاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة، وجاري العمل على توسيع خدماته لكافة المستفيدين. بحسب ما أكدت وزير التضامن الاجتماعي نيفين القباج.

جدير بالذكر أن نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي أكدت أن تعداد ذوي الإعاقة في مصر 10 مليون شخص وفقاً للبيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وهم ثروة بشرية كبيرة للمجتمع والاقتصاد المصري بوجه عام، مستطردة «يجب أن نتعامل من منطلق أن كل شخص لديه إعاقة أيا كان نوعها بأن يحصل على المساعدة كإنسان في المقام الأول وكمواطن مصري وجزء من هذا المجتمع».

وتابعت: «نحن نصر على ذلك من خلال العديد من البرامج للدعم، لتخطى تعداد ذوي الإعاقة في مصر 10 مليون شخص وفقاً للبيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء».

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

إمساكية رمضان 2021 .. مواعيد الإفطار وعدد ساعات الصيام

وظائف القوى العاملة لشهر أبريل 2021

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى