تقاريرقصتي

تكريم سباح مصري من ذوي الاحتياجات الخاصة بالسعودية

كتبت: صفا بكري

كرمت المملكة العربية السعودية بطل مصري من ذوي الاحتياجات الخاصة، بعد تفوقه في رياضة السباحة، بالإضافة إلى تكريمه من وزير الشباب والرياضة ومحافظ الإسكندرية، حيث حصل علي المركز الثاني في بطولة الجمهورية عدة مرات.

 السعودية تُكرم بطل من ذوي الاحتياجات الخاصة في السباحة

بطل مصري من ذوي الاحتياجات الخاصة
بطل مصري من ذوي الاحتياجات الخاصة

الطفل”عبد الرحمن محمد”12 عاما، المقيم بالإسكندرية، طفل من ذوي القدرات الخاصة، وهو لاعب سباحة وألعاب قوة وسباقات بالكرسي المتحرك.

يحكي قصته الجميلة ” لنساعد” كما يقول عنها، فهي قصة محفزة وملهمة لكل طفل مثله وبث الأمل في قلوبهم.

يقول” محمد” بأنه تعرض للتهكم عليه كثيرا، من قبل أشخاص ليس في قلوبهم رحمة، فهو مولود بعيب خلقي بالعمود الفقري بما يسمي (بالصلب المشقوق)، واستسقاء بالمخ، مما ادي إلي شلل نصفي وبعض المشاكل في الحركة.

تحدى الإعاقة ورحلة نجاح لطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة

بطل مصري من ذوي الاحتياجات الخاصة مع الفنان حكيم
بطل مصري من ذوي الاحتياجات الخاصة مع الفنان حكيم

ويستكمل حديثه؛ ويقول بأن والده ووالدته قاموا بالذهاب به إلي أطباء كثيرون، وكلاهما اتفقوا علي كلمة واحدة ” أني مش هأعيش كتير”،

وكلها مسألة وقت، لكن يشاء القدر أن أعيش ولكن تم إجراء عدة عمليات وصل عددها لأكثر من 13عملية جراحية منذ ولادتي، واستمر علاجي الطبيعي 6سنوات.

بدأت ممارسة السباحة عام 2017 بنادي البنك الأهلي بالإسكندرية، عندما التقيت كابتن محمد رأفت صدفة، وأجبرني علي ممارسة الرياضة، وبعد 4 أشهر تدريب، كانت أول بطولة لي، حصلت علي المركز الثالث جمهورية.

ويضيف بأن” أول ماراثون للكرسي المتحرك شارك فيه بالإسماعيلية، كنت من أول 100 من ضمن 20 ألف مشترك، ثم تم تكريمي من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وتم تسليمي درع الشيخ زايد وميدالية وجائزة مالية.

فوز بطل مصرى من أطفال أصحاب الهمم فى ماراثون العاصمة الإدارية

جوائز بطل ذوي الاحتياجات الخاصة
جوائز بطل ذوي الاحتياجات الخاصة

يقول: “كنت أول المشاركين بماراثون العاصمة الإدارية كأول طفل من ذوي الإحتياجات الخاصة في العاصمة الإدارية. كما حصلت علي مركز ثاني جمهورية 3 مرات. ففي بطولة كأس مصر للسباحة عام 2019، قد  بالمركز الثاني جمهورية، ثم شاركت بماراثون شباب زايد وبفرلي هليز، وماراثون زايد السويس.

ويوضح بأنه” قد تم قيده بالإتحاد المصري للترايثلون، ثم إنتشر فيروس كورونا العام الماضي، ولم استسلم للبقاء في البيت، بدأت بممارسة الرياضة أون لاين، وقومت بتسجيل فيديوهات وإرساله للإتحاد المصري للرياضة للجميع.

يقول أيضًا: “شاركت في بطولة وزارة الشباب والرياضة، وحصلت علي مركز ثالث جمهورية في لعبة السباحة، ثم دخلت تحدي مع أبطال من الأسوياء، ومع إصرار يتفوقت عليهم، وتم تكريمي من قبل المملكة العربية السعودية في العيد الوطني للملكة في سباق تحدي، حصلت علي ثالث عالم بعد السعودية والهند”.

وتابع: “شاركت أيضا في ماراثون وزارة الشباب والرياضة للجري بالكراسي المتحركة، وكان من المفترض أن الماراثون 50 كيلومتر في شهر، ولكن بفضل الله في خلال أسبوع انتهيت من الماراثون، وكنت أول مستخدم كرسي متحرك في السباق”.

تكريم من وزير الشباب والرياضة ومحافظ الإسكندرية

البطل المصري ذوي الاحتياجات الخاصة
البطل المصري ذوي الاحتياجات الخاصة

تم تسليمي الشهادة والميدالية من قبل وزير الشباب والرياضة، وتم تكريمي من المنطقة الشمالية العسكرية ثم من محافظ الإسكندرية، ثم من مسئولي إستاد الإسكندرية ثم كرمني الفنان حكيم في حفلته.

توقفت فترة، لأني أجريت عملية جراحية بالساقين، وبعد 4أشهر من ميعاد العملية، شاركت بماراثون بالإسكندرية، ثم حصلت علي 3 ميداليات في بطولة الجمهورية للسباحة، وحصلت علي أول جمهورية من الإتحاد المصري للتراثلون مرتين علي التوالي خلال أسبوعين، بسباق 5كيلو متر بالكرسي المتحرك.

تم دعوتي لحضور بطولة ألعاب اللياقة البدنية بالإسكندرية، وذلك كان بحضور أبطال مصر المؤهلين لطوكيو والكابتن رامي السباعي الشهير ” بيج رامي”، وزير الشباب والرياضة.

ثم تكريمه من كل وكيل وزارة التضامن الإجتماعي والدكتورة ماجدة جلالة مدير مديرية التضامن الإجتماعي بالإسكندرية، وأخيرا تم تكريمه شرفيا من قبل نادي نقابة المهندسين.

إنجازات البطل ذوي الاحتياجات الخاصة
إنجازات البطل ذوي الاحتياجات الخاصة

واختتم حديثه ويقول” أنا ليس معاق، أنا بطل ولدي حلم وهأكمل بإذن الله، وأحب اقول لكل ولي أمر لطفل من ذوي الإحتياجات الخاصة.. واقول له أنه طاقة أبدا وحرك ما بداخله من هواياته واهتماماته، ففيه يوم من الأيام من المحتمل أن يصبح بطل أو عالم أو فنان يخدم المجتمع، وسوف نكون أشخاص مميزين بإصرارانا وتحدينا للمجتمع، ولن نستسلم لكلام أي شخص، وننظر إلي الأمام لا إلي الخلف”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

رابط الاستعلام على مخالفات المرور 2021

موقع وزارة الصحة تسجيل لقاح كورونا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى