خدماتسلايدر

موقع وزارة الصحة تسجيل لقاح كورونا

كتبت: آمال زغلول 

ناشدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، المواطنين بالدخول إلى موقع وزارة الصحة تسجيل لقاح كورونا، للحد من انتشار الفيروس. وخصصت الوزارة 139 مركزا علي مستوي الجمهورية بدلا من 40 مركزا تم تخصيصهم لتلقي اللقاح تسهيلا على المواطنين لسرعة تطعيمهم في  أقرب مركز من عناوينهم المدونة في بطاقة الرقم القومي.

يدخل المواطن لموقع وزارة الصحة تسجيل لقاح كورونا، حيث  تم تخصيص اللقاح أولاً لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، كما حددت الوزارة خانة فئات أخرى، بحيث يستقبل موقع وزارة الصحة تسجيل لقاح كورونا للراغبين وفقًا للبيانات التي يتم تسجليها.

كما حددت وزارة الصحة عدد من الفئات بمنع حصولها على اللقاح: وهم الأطفال ما دون الـ 18 عامًا، والأشخاص المصابين بفيروس كورونا، وأصحاب المناعة الضعيفة، والأشخاص المسافرين للخارج.

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن تسجيل 842 ألف على موقع وزارة الصحة تسجيل لقاح كورونا مشيرة إلى أنه تم تطعيم 153 ألف مواطن بلقاحا كرونا سينوفارم واسترازينكا فى 139 مركزا للقاح.

موقع وزارة الصحة تسجيل لقاح كورونا

  1. يتم الدخول على موقع وزارة الصحة تسجيل لقاح كورونا من خلال هذا الرابط https://egcovac.mohp.gov.eg/
  2. يوجد خانتين .. الأولى عليها التسجيل لطلب اللقاح والثانية متابعة حالة اللقاح، ويتم الاختيار على حسب الحالة.
  3. بعد ذلك، يجب على المواطن المتقدم للتسجيل كتابة كافة المعلومات المتعلقة به والتي تتضمن التالي: الاسم بالكامل رباعي – رقم الهاتف الخاص بك – الرقم القومي شريطة أن يكون ساري – المحافظة التابع له – المنطقة السكانية – أقرب وحدة صحية التي يرغب في الحصول على اللقاح من خلالها، بالإضافة إلى تحديد الأمراض المزمنة لمن لديهم، والعلاج الذي يتلقاه المريض وحالته الصحية.
  4. يستقبل المواطن بعد ذلك على هاتفه المحمول رمزًا للتأكد من صحة الرقم، ويتم التأكد إذا كان هناك حساب «واتساب» خاص بالرقم لسهولة التواصل.
  5. بالنسبة للعاملين بالقطاع الطبي يراعى تحديد الوظيفة سواء طبيب أو صيدلي أو مسعف أو إداري وغيرها، كما يتم تحديد بيانات مكان العمل مثل المحافظة ونوع وجهة العمل سواء جهة حكومية او خاصة أو عمل حر، واختيار اسم المستشفى أو الجهة التي يعمل بها.
  6. يتم إرفاق صورة الرقم القومي أو جواز السفر وكذلك صور لتقارير طبية.
  7. يوافق المواطن بعد ذلك على ثلاثة إقرارات هم: الموافقة على البيانات الخاصة باللقاح، والموافقة على البيانات التي قام بإدخالها، والموافقة على تلقي جرعتي اللقاح.
  8. وبمجرد أن يتم إعطاء الموافقة على الإقرارت الثلاثة يتم إعطاء رقم حفظ لكى يتمكن من خلاله المتابعة بعد ذلك.

الآثار الجانبية للقاح كورونا 

كشفت وزارة الصحة والسكان ، أن هناك آثار جانبية للتطعيم وهي: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، أو ألم في موضع التطعيم، أو الغثيان، أو الحُمى، وهذه الأعراض تزول من تلقاء نفسها ولا تستدعي الذهاب إلى الطبيب.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

أسعار دخول متحف الحضارة .. وتذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة مجانًا

تفاصيل معرض أهلا رمضان 2021.. الأسعار تناسب كافة شرائح الدخل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى