سلايدر

مجلس الشيوخ يوافق على تعديلات قانون ذوي الإعاقة

 

وافق مجلس الشيوخ على تعديلات قانون ذوي الإعاقة خلال جلسة اليوم. حيث وافق مجلس الشيوخ خلال جلسته العامة اليوم الأحد، نهائيا على مشروع قانون مقدم من النائب محمد السلاب عضو مجلس النواب، بتعديل قانون ذوي الاعاقة بتغليظ عقوبة التنمر على المعاقين.

وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس: «أعلن موافقة المجلس نهائيا على مشروع القانون وسيتم اتخاذ اللازم وفقا للمادة 249 من الدستور».

ووافق المجلس على مقترح النائب حسام الخولي بزيادة العقوبة من سنة إلى سنتين في حالة التنمر، ورفع العقوبة من سنتين إلى ثلاثة اذا وقعت جريمة التنمر من أصول المجنى عليه أو المتولين تربيته ومن لهم سلطة عليه .

مجلس الشيوخ يوافق على تعديل قانون ذوي الإعاقة

و نص مشروع القانون على أن يعاقب المتنمر على الشخص ذوي الإعاقة بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن خمسين الف جنيه ولا تزيد عن مائة ألف جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين وغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على 200 الف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا وقعت الجريمة من شخص أو أكثر أو كان الفاعل من أصول المجني عليه أو من المتولين تربية أو ممن لهم سلطة عليه أو كان خادما لدى الجاني اما اذا اجتمع الطرفين يضاعف الحد الأدنى للعقوبة وفي حالة العود تضاعف العقوبة في حديها الأدنى والأقصى

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

لذوي الاحتياجات الخاصة .. تسليم 46 عقد عمل بالأقصر

إخلاء سبيل المتهمين بالتعدي على زوجين من ذوي الاحتياجات الخاصة بالشرقية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى