الأخبار

وزير النقل يتراجع عن قراراه .. ما هي القرارات الجديدة؟

 

تراجع وزير النقل الفريق كامل الوزير عن قراره بوقف تشغيل جهاز “ATC” لمراقبة سرعة القطارات وتحذير السائق عند وجود عارض.

ونستعرض في التقرير التالي أخر قرارات وزير النقل، الفريق المهندس كامل الوزير، حيث عقد الأخير اجتماعًا مع جميع قائدي القطارات، لحثهم على الالتزام والانضباط، وذلك عقب حادثة قطار سوهاج.

والذي أسفر عن وفاة 32 مواطنا وإصابة 108 آخرين، إضافة إلى التشديد على جميع قيادات السكة الحديد بالعمل والاجتهاد لتقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب المسافرين على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحري.

علاوة على العمل على تشغيل جهاز الـATC، ويعد وسيلة الأمان الأولى للقطارات، ومهمته مراقبة سرعة القطار وتحذير سائقه عند وقوع عارض على السكة أو عند تخطيه السرعة المقررة له.

وزير النقل: تشغيل جهاز ATC

وتمثلت أخر قرارات وزير النقل، في أن دور جهاز الـ«ATC»، يعتبر جهاز الأمان، وهو أحد الأجهزة الأساسية داخل الجرار، ويرتبط لاسلكيا بـ«السيمافور» في المحطة أثناء مرور القطار.

كما سيتم تأخير بعض رحلات القطارات، تجنبا لوقوع حوادث أخرى، منوهًا إلى أنه يجب التشديد على عدم السماح لأي راكب أن يستقل القطارات دون دفع قيمة تذكرة القطار، إضافة إلى القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين داخل عربات القطارات.

عدم السماح لأي راكب باستقلال القطارات دون دفع قيمة التذكرة

واحتوت أخر قرارات وزير النقل، على العمل على إجراء الصيانة العاجلة والبسيطة بشكل دوري للقطارات، قبل انطلاق الرحلات، علاوة على عدم خروج أي قطار من ورش الصيانة إلا بعد التأكد من حالته الفنية قبل التشغيل، للحفاظ على أرواح وسلامة الركاب، إضافة إلى مواجهة السلوكيات السيئة مثل قيام بعض المارة بإلقاء الحجارة على القطارات أثناء سيرها، بكل قوة.

 ظاهرة الباعة الجائلين داخل القطارات

وقدم كامل الوزير، التعازي، لجميع أهالي ضحايا ومصابي حادث تصادم قطار سوهاج، مؤكدا أنه من الصعب وقف مرفق السكة الحديد، لحين الانتهاء من خطة تحديث وتطوير المرفق.

وأوضح “الوزير” أن قطارات السكة الحديد تقل مليون مواطن يوميًا على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحري.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

موعد مباراة مصر وجزر القمر والقنوات الناقلة وترتيب المجموعة

إسلام عزام يكتب .. لعنة الإهمال لا الفراعنة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى