تقاريرسلايدر

وزارة الكهرباء تستقبل شكاوى ذوي الإعاقة بلغة الإشارة

 

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن استقبال الوزارة شكاوى ذوي الإعاقة بلغة الإشارة.

وأضاف أن وزارة الكهرباء تتلقى استفسارات وشكاوى الكهرباء بلغة الإشارة ليستفيد منها الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وصعوبات التخاطب عبر تطبيق “واصل”، والذي يجرى من خلاله تحويل الاستفسارات والشكاوى إلى شركات التوزيع المسئولة والتي تعمل بدورها على سرعة الحل أو الرد على الاستفسار.

الخدمات التكنولوجية يقدمها المركز التقني لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة

وأوضح حمزة، أن هذه الخدمات التكنولوجية يقدمها المركز التقني لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة، وسيجرى التكامل لإتاحة خدمات تطبيق واصل على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء للتيسير على المستفيدين من تلك الخدمات من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف حمزة، أن هذه الخدمات المرقمنة والحديثة في إطار استخدام التكنولوجيا المساعدة من أجل خلق مجتمع دامج وتهيئة البيئة الملائمة التي تساعد الأشخاص ذوى الإعاقة من التمتع الكامل بممارسة حياة مستقلة، وتمكينهم من الحصول على الخدمات الحكومية بيسر، لافتا إلى أن هذه الخدمة تأتى تنفيذا لاتفاقية التعاون التي قام بالتوقيع عليها وزيرا والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى يوليو الماضي لتوفير خدمات وزارة الكهرباء للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث تهدف الاتفاقية إلى الإتاحة التكنولوجية لبوابة الشركة القابضة لكهرباء مصر من خلال تطبيقات رقمية وأدوات تكنولوجية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

القوى العاملة: تعيين 1492 شابًا بينهم 19 من ذوي الاحتياجات الخاصة

وزير النقل عن حادث قطار سوهاج: استحملونا لحد ما نخلص التطوير علشان ما نقفلش السكة الحديد

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى