الأخبارسلايدر

ارتفاع مصابي حادث قطاري سوهاج إلى 84 مصاب و32 متوفى حتى الآن

كتبت:- آمال زغلول 

أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، ارتفاع أعداد مصابي حادث تصادم قطاري سوهاج إلى 84 مصابًا وجار نقل جثامين المتوفين البالغ عددهم 32 شخصًا حتى الآن.

وقال مجاهد، أنه تم تعزيز سيارات الإسعاف في موقع الحادث ليرتفع عددها إلى 74 سيارة إسعاف بتعزيز من محافظتي المنيا وأسيوط.

وأضاف مجاهد، أنه جار نقل فرق طبية من جميع التخصصات من القاهرة إلى سوهاج للتعامل مع المصابين جراء حادث قطاري سوهاج، موضحًا أن معظم المصابين يعانون من إصابات تتراوح من متوسطة إلى شديدة في جميع أنحاء الجسد.

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي، ووزراء “التعليم العالى والصحة والسكان والتنمية المحلية والنقل والتضامن الاجتماعى”، يتوجهون إلى محافظة سوهاج، لزيارة مصابي حادث تصادم قطاري سوهاج، الذي وقع ظهر ،اليوم الجمعة، بمنطقة طهطا، وكذا متابعة إجراءات التعامل مع الحادث.

وكلف مدبولى بسرعة تشكيل لجنة فنية متخصصة، للوقوف على أسباب الحادث، مشددا على أنه لن يتم التهاون مع أى خطأ أو تقصير، وسيتم محاسبة المتسبب عن الحادث.

ومن جانبه، قال رئيس لجنة النقل بمجلس النواب علاء عابد، إن اللجنة تتواصل لحظة بلحظة مع رئيس الوزراء والفريق كامل الوزير وزير النقل لمتابعة حادث اصطدام قطاري سوهاج، في مركز طهطا بمحافظة سوهاج، وذلك مع الجهات المعنية للوقوف على تفاصيل الحادث.

وأكد عابد، أن اللجنة ستعقد اجتماع عاجل لبحث حادث القطارين مع اتخاذ الاجراءات الرقابية اللازمة، وفى حال ثبوت أن هناك خطأ من العنصر البشرى، عقب انتهاء تحقيقات النيابة العامة فى الواقعة، ستطالب اللجنة بتطبيق القانون على المتهاونين فى حال ثبوت ذلك

حادث قطاري سوهاج 

كان قطاران اصطدم أمام قرية الصوامعة في مركز طهطا ،اليوم الجمعة، ما أدى إلى خروج 3 عربات عن القضبان، وأسفر عن وجود عدد من الضحايا، جار حصرهم ونقلهم إلى المستشفيات. وتبين أن الحادث وقع بين قطار ركاب رقم 157 وقطار ركاب 2011.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة .. دبي تجهز دليلًا إرشاديًا لأولياء الأمور

فرقة الشمس لذوي الاحتياجات الخاصة تستعد لتقديم أحلام شتوية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى