الأخبارسلايدر

لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة .. دبي تجهز دليلًا إرشاديًا لأولياء الأمور

 

أعلنت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في إمارة دبي، عن إطلاق دليل إرشادي لذوي الاحتياجات الخاصة يهدف إلى مساعدة أولياء أمور الطلاب ذوي الهمم في اختيار المدارس الخاصة التي تتناسب مع متطلبات أبنائهم، لتتماشى مع السياسة الوطنية لدولة الإمارات من أجل تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة وتعظيم مشاركتهم في المجتمع.

الدليل الإرشادي لأولياء أمور الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

ويقدم الدليل الإرشادي لأولياء أمور الطلاب من ذوي الهمم، خطوات مهمة لضمان حصول ذوي الاحتياجات الخاصة على تعليم عالي الجودة، من خلال توفير مدارس دامجة مناسبة للطلاب ذوي الإعاقة مثل المدرسة الدامجة في إمارة دبي.

بالإضافة إلى معرفة التقييمات المناسبة وإجراءات القبول في المدارس، والقيام بتحديد مسؤوليات أولياء الأمور في دعم المسيرة التعليمية لأبنائهم الطلاب بالشراكة مع المدارس الدامجة.

دور هيئة “معرفة دبي” في متابعة المدارس الدامجة

تعمل “معرفة دبي” على متابعة التزام المدارس الخاصة الدامجة بالمعايير المنصوص عليها وفقًا للقوانين واللوائح التنظيمية المُعتمدة لذوي الإعاقة.

بالإضافة لمراقبة جودة الخدمات والأنشطة التعليمية المختلفة التي يتم تقديمها للطلاب من ذوي الهمم، من أجل الحفاظ على جودة المخرجات التعليمية من خلال تطبيق معايير الرقابة والتقييم المدرسية المعمول بها في دولة الإمارات.

يذكر أن هيئة المعرفة والتنمية البشرية تلتزم بالعمل على متابعة مدى التزام المدارس الخاصة الدامجة في دبي بتطبيق جميع المعايير المعتمدة ضمن سياسة التعليم الدامج في الإمارة، ومتابعة آثارها الفعلية على الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

فرقة الشمس لذوي الاحتياجات الخاصة تستعد لتقديم أحلام شتوية

الكويت: 197 مليون دينار سنويًا لذوي الإعاقة و73% لميزانية التعليم والخدمات الاجتماعية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى