تقاريرسلايدر

أول عارضة أزياء من متلازمة داون لدار جوتشي

كتبت: غادة سويلم

إيلي جولدستاين، فتاة شابة من مصابى متلازمة داون، استطاعت الإنتصار على مفاهيم المجتمع حول قدرات أصحاب الهمم، حتى اصدرت أغلفة المجلات العالمية المهتمة بالموضة والأزياء.

بحسب تقرير نشره موقع “واشنطن بوست، فإن جولدستاين، البالغة من العمر 19 عاما، استطاعت أن تفرض اسمها في عالم الموضة العالمية، خاصة بعد الكشف عن كونها أول عارضة أزياء من مصابى متلازمة داون، لدار الأزياء الإيطالية جوتشي.

جاء ذلك بعد إعلان دار جوتشي، عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعى، أنستجرام، أن جولدستاين هي الوجه الجديد لحملة التجميل الخاصة بجوتشى، لإطلاق ماسكارا L’Obscur الجديدة.

تم نشر صورة جولدستاين، بوجه مبتسم وقلادة من أحجار كريمة باللون الفيروزي، لتقديمها لوسائل الاعلام بأنها بطلة الحملة الجديدة، وهو الذي وجد ترحيب كبير من محبي وصُناع الموضة فى جميع أنحاء العالم.

من هى إيلى جولدستاين. أول عارضة ازياء من متلازمة داون؟

أول عارضة أزياء من متلازمة داون لدار جوتشي
أول عارضة أزياء من متلازمة داون لدار جوتشي

جولدستاين هى فتاة بريطانية، من بلدة إلفورد، وهي بلدة صغيرة في إيسيكس بشمال لندن، واكتشف والداها اصابتها بمتلازمة داون، فقاموا بدعمها وتنمية مهارتها خاصة وانها كانت تملك قدرات ابداعية وسريعة التعلُم. عٌرف عنها حبها  للقراءة والتمثيل والرقص ولديها شخصية قوية ولديها ثقة كبيرة فى نفسها.

اكتشف والداها وهى فى سن العاشرة، عشقها للموضة وحب مشاهدتها لعروض الأزياء، لذلك هذا هو ما جعلهم يشجعونها فى تطوير مهاراتها فى مجال عرض الأزياء.

أول عارضة أزياء من متلازمة داون لدار جوتشي
أول عارضة أزياء من متلازمة داون لدار جوتشي

ظهرت لأول مرة في عالم الأزياء قبل 3 أعوام بعد توقيعها لعقد مع Zebedee Management ، وهي وكالة تمثل الأشخاص من ذوي الهمم فقط. ظهرت في حملات إعلانية مختلفة وجلسات تصوير لصالح علامات تجارية عالمية مثل نايكي وفودافون.

كما ظهرت جولدستاين فى أواخر العام الماضى على صفحات مجلة فوج إيطاليا، وهي مرتدية أزياء موقعة من العلامة التجارية Maison.

هدف حملة جوتشى لدعم مرضى متلازمة داون

إيلى جولدستاين.. اول موديل من متلازمةداون لدار جوتشى
إيلى جولدستاين.. اول موديل من متلازمةداون لدار جوتشى

بحسب بيان نشرته دار جوتشى العالمية عبر موقعها الالكترونى، قالت فيه: “إن الهدف من الحملة هو تجاوز حدود الجمال من خلال امتلاك أنواع مختلفة من الوجوه الجميلة وجمعها معًا كوحدة واحدة، وللتأكيد على أنا لجمال موجود في كل مكان ووجود في كل شخص”.

فى حوار أجرته وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”، مع المدير الإبداعي لـ”جوتشي”، أليساندرو ميكيلى أنه تصميم ماسكارا L ‘Obscur، أوضح أن المنتج الجديد من الماسكارا، مستوحى من شخصية حقيقية تستخدم الماكياج لتخبر قصتها عن الحرية بطريقتها الخاصة”.

ردود أفعال عالمية لدعم جولدستاين

كان اختيار “جوتشى”، لجولدستاين، خطوة نالت إعجاب وثناء الكثير من رجال الإعلام والسياسة الإيطالية، إذ كتب رئيس الوزراء الإيطالي السابق، ماتيو رينزي”، على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعى، أنستجرام: “قصة جميلة حقا، أهنئ إيلي ودار أزياء جوتشي، لا يمكن أن تكون متلازمة داون عائقا أبدا”.

كما قال عمدة فلورنسا، داريو نارديللا: على حسابه الشخصى عبر موقع التواصل الاجتماعى، فيسبوك: “أنا سعيد وفخور بأن دار جوتشي، الدار التي لها جذور في فلورنسا، اختارت إيلي جولدستاين لحملتها الجديدة، فهى رسالة ذكية وقوية بأن الإعاقة ليست ولن تكون أبدا عائقا أمام أى شخص”.

فى ذات السياق، تأمل عارضة الأزياء الملهمة، في أن يكون نجاحها حافزا لتشجيع المزيد من العلامات التجارية للأزياء، بإعطاء مساحة لأصحاب الهمم، مما يدل على حقيقة أن التنوع والاختلاف ليس سوى فكرة تقليدية يمكن التخلص منها.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

متلازمة داون .. ما هي نقاط أهم نقاط قوة الأطفال المصابين؟

مواصفات غرفة المصادر في مدارس الدمج والتربية الخاصة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى