تقاريرسلايدر

زيادة الأجور للعاملين بالدولة .. جدول المرتبات 2021

كتبت ــ آمال زغلول 

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بزيادة الأجور للعاملين بالدولة، وزيادة الحد الأدنى لأجور العاملين بالجهاز الإداري للدولة إلى 2400 جنيه، بزيادة تقدر بنحو 20% عما كانت عليه.

وأضاف الدكتورمعيط، في تصريحات له، أن الزيادة الجديدة في الأجور سيستفيد منها ما يقرب من 5 ملايين فرد، مشيرًا إلى الإعلان عن الزيادة في أجور باقي الدرجات المالية الأولى والثانية قريبًا.

وأوضح “معيط”، أن زيادة الأجور التي تم إقرارها تساوي مرتين ونصف معدل التضخم، ما يضمن زيادة حقيقية في أجور الموظفين في الجهاز الإداري للدولة. مضيفًا، أن الرئيس السيسي منحاز دائمًا للمواطنين ولتحسين مستويات معيشتهم.

وأكد الدكتور معيط، أن الوزارة ستستمر خلال العالم المالي المقبل في التنمية البشرية، والصحة، والتعليم، وتحسين الأحوال المالية للمعلمين والفئات الطبية، وكذا الاستمرار في برامج الحماية الاجتماعية، مشيرًا إلى تخصيص 20 مليار جنيه في الموازنة الجديدة، لتقديم الدعم للمواطنين من خلال البرامج الاجتماعية.

وأوضح وزير المالية، أنه من المتوقع أن تحقق موازنة العالم المالي الجديد إجمالي إيرادات يقدر بـ 1.259 تريليون مليار جنيه، ومتوقع مصروفات يبلغ 1.759   تريليون جنيه.

زيادة الأجور للعاملين بالدولة

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه ،أمس الاثنين، ، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء ووزير المالية، برفع الحد الأدنى للأجور إلى  2400 جنيه، وزيادة أجور جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة باجمالي نحو 37 مليار جنيه، وترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية في 2021/6/30. وزيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالي 31 مليار جنيه. بالإضافة إلى تخصيص برنامج حافز مالي يقدر بحوالي 1.5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض مشروع موازنة العام المالي الحالي2021-2020 ووجه الرئيس في هذا الإطار بما يلي:

إقرار زيادة الأجور في مرتبات العاملين بالجهاز الإداري للدولة بنحو 37 مليار جنيه.

رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه.

إقرار علاوتين بتكلفة نحو 5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

زيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 17 مليار جنيه.

زيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالي 31 مليار جنيه.

ترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية في2021/6/30، بما يحقق تحسنًا في أجورهم بقيمة علاوة الترقية المقررة قانونًا بتكلفة تقدر بنحو مليار جنيه.

تخصيص حافز مالي يقدر بحوالي 5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

خطوات طباعة استمارة الثانوية العامة 2021 الإلكترونية

استعلام بوابة المرور 2021 ولينك وزارة الداخلية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى