الأخبارسلايدر

مبادرة معًا نستطيع تدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفر لهم فرص عمل

 

نظمت مبادرة “معاً نستطيع”، لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، زيارة ميدانية لمركز شباب العمرانية.

وذلك في إطار جهود نشر الوعي والثقافة وزيارة الأماكن المستهدفة وتزويد عائلات ذوي الهمم بمهارات التعلم والمعرفة بالأساليب الحديثة لتأهيل أبناء ذوي الاحتياجات الخاصة نفسيًا وعلميًا غذائيًا .

تطبيق خدمي لذوي الاحتياجات الخاصة

وخلال الجولة رحب أحمد رفعت خطاب، مؤسس ورئيس المبادرة، بالحاضرين وقام بإلقاء الضوء على أهداف المبادرة في سعيها لعمل تطبيق خدمي لذوي الاحتياجات الخاصة للتسهيل عليهم ومعرفة أقرب الأماكن الحكومية والمؤسسات والجمعيات الأهلية المقدمة لهم خدمات الدمج والتأهيل والتدريب وتوفير فرص عمل مناسبة لهم .

كما أكد علي الاهتمام الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الداعم دائما إلى تحقيق طموحاتهم وآمالهم، من خلال طرح المبادرات من الشباب المصري ومشاركتهم في حل المشاكل التي تواجه المجتمع في إطار التنمية المستدامة لرؤية الدولة لدمج الفئات المهمشة وذوي الاحتياجات الخاصة بشكل أفضل.

بالإضافة إلى توفير فرص عمل حقيقية لهم ولأسرهم بعد التدريب والتأهيل علي حسب احتياجات سوق العمل.

وخلال الفعاليات قدم كمال الدسوقي، مسؤول التدريب والتثقيف، فقره تنمية المهارات بالتعاون مع سحر محمود، رئيسة مجلس إدارة جمعية مهاراتي لتنمية مهارات ذوي القدرات الخاصة، وعن أهمية الأثر النفسي في دعم هذه الشريحة المهمة من أبناء المجتمع .

كما حضر جورج البرنس، رئيس لجنة التنمية المستدامة بالمبادرة، ومحمد شحاته، رئيس لجنة الإعلام والدعم النفسي واللوجيستي.

وكان خير الختام بمحاضرة تحت عنوان “لقاء الهدف والتعلم لأسر ذوي الهمم” والتي ألقاها د. أيمن عرندس، معالج وأخصائي دعم نفسي، مما كان له أثر كبير في التركيز على أهمية تفاعل الأسر معه والاستفادة من المعلومات والحوارات النقاشية.

وطرح الأسئلة والإجابة عليها خلال المحاضرة العلمية بعنوان (الهرمونات وذوي الهمم) متحدثًا عن دور الهرمونات في حياة الإنسان ومبرزًا دورها في حياة ذوي الهمم وإنعاش العقل والروح.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

ذوي الاحتياجات الخاصة .. أسوان تلزم المؤسسات بنسبة الـ 5% ومحاضر للمخالفين

حقوق الموظف ذوي الاحتياجات الخاصة بالقانون رقم 10 لسنة 2018

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى