الأخبارسلايدر

ذوي الاحتياجات الخاصة .. أسوان تلزم المؤسسات بنسبة الـ 5% ومحاضر للمخالفين

 

شدد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان على إلزام المؤسسات بنسبة الـ 5% لذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدًا على تحرير محاضر للمخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بمجموعة شبابية من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الخاصة بحضور ميرفت السمان أمين اللجنة الاستشارية لشئون الإعاقة.

وعقب استماعه للمطالب ذوي الاحتياجات الخاصة العامة للمواطنين وخاصة لفئة الصم والبكم، أعطى المحافظ توجيهاته بضرورة إلزام المؤسسات والشركات والفنادق بالقطاعين العام والخاص بنسبة الـ 5 % لتوفير فرص عمل لذوي الإعاقة تضمن حياة مستقرة وكريمة لهم من خلال مخاطبة المحافظ شخصياً لهذه الجهات.

وشدد على قيام مديرية القوى العاملة بتحرير محاضر مخالفة لأى جهة لا تلزم بذلك وإحالة المخالفة للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها .

محافظ أسوان: تذليل كافة العقبات أمام ذوي الاحتياجات الخاصة

وأمر اللواء أشرف عطية بتذليل كافة العقبات والعراقيل أمام ذوي الاحتياجات الخاصة التي تعتبر جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع وخاصة بعد إعلان عام 2021 عام ذوى الإعاقة بأسوان.

كما أشار إلى أنه تم تشكيل اللجنة الاستشارية لشئون ذوى الإعاقة للتنسيق مع المديريات الخدمية من أجل تقديم كافة الإمكانيات والتسهيلات الممكنة بما يساهم في تحسين مستوى معيشة ذوى الهمم وتخفيف أي أعباء عليهم .

وفي سياق منفصل، كشف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أنه تم خلال الاجتماع الذي عقده اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع عدد من المحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرانس عن مناقشة مقترح الخطة الاستثمارية للعام المالي القادم 2021/2022، طبقاً للاحتياجات الفعلية للمحافظة للوفاء بالمطالب الجماهيرية، وذلك بنسبة زيادة حوالى 25% عن خطة العام الحالي لتوزع على الأنشطة المختلفة بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

حقوق الموظف ذوي الاحتياجات الخاصة بالقانون رقم 10 لسنة 2018

خدمات وزارة التضامن الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى