تقاريرسلايدر

منظمة الصحة العالمية تواصل تحقيقها حول سبب انتشار وتفشي كورونا عالميًا

 

واصلت منظمة الصحة العالمية تحقيقها حول سبب تفشي وانتشار فيروس كورونا عالميًا، وأعلنت المنظمة أنها ستنشر تقرير التحقيق في 14 أو 15 مارس الجاري.

وفي وقت قريب طالب 26 عالمًا من دول عدة حول العالم، منظمة الصحة العالمية بإطلاق تحقيق جديد حول أصل فيروس كورونا بعد الإعلان عن تراجع في نشر التقرير حول نتائج التحقيق في أصل الوباء، مبررين موقفهم بأن زيارة فريق منظمة الصحة العالمية لمدينة ووهان لم تسفر عن نتائج.

وفي منتصف يناير الماضي، وتحديدًا في 14 من الشهر، وصل فريق خبراء منظمة الصحة العالمية إلى الصين للتحقيق في منشأ «كوفيد-19»، ووفق المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، فإن العلماء، ركزوا خلال زيارتهم على كيفية انتقال فيروس كورونا إلى البشر، على أن تبدأ الدراسات في ووهان لتحديد المصدر المحتمل للتفشي بين الحالات الأولى.

وفي تغريدة عبر الصفحة الرسمية على موقع «تويتر»، أفادت منظمة الصحة العالمية أن الزيارات الأولى تشمل معهد ووهان لعلم الفيروسات وسوق هوانان ومختبر ووهان، وهي 3 مواقع يعتقد أنها مرتبطة ببداية ظهور الفيروس.

 الصين ترفض إعطاء البيانات لمنظمة الصحة العالمية

ظل منبع كورونا مصدرا للتكهنات منذ بداية ظهوره في ديسمبر عام 2019، وترتكز معظمها حول احتمالية أن طائر الخفاش قد يكون حمل الفيروس ونقله إلى البشر من خلال الغذاء أو الدواء في الأسواق الشعبية في الصين.

وقال أحد أعضاء فريق المنظمة الذي زار الصين لبحث منشأ فيروس كورونا، إن السلطات الصينية رفضت تزويدهم ببيانات حول أصل الوباء.

حيث طلب الفريق بيانات مرضى أصيبوا بالمرض في مراحل مبكرة كإجراء روتيني، إلا أن الصين لم ترد على تلك التقارير.

في خطوة جديدة في رحلة التحقيقات، كشف بيتر بن إمباريك، رئيس فريق التحقيق بشأن منشأ كورونا المشترك بين منظمة الصحة العالمية والصين فى مدينة ووهان بالصين، عن اكتشاف علامات تشير إلى انتشار فيروس كورونا قبل شهر ديسمبر 2019.

وهو الشهر الذي شهد اكتشاف أولى إصابات الفيروس في مدينة ووهان الصينية. وأكدت المنظمة أن جميع الفرضيات ما زالت مطروحة فيما يتعلق بمنشأ وباء كورونا المعروف بكوفيد 19

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

قانون الجمعيات الأهلية .. نص اللائحة التنفيذية للقانون رقم 149 لسنة 2019 

مصلحة الضرائب: سيارات متنقلة لتحصيل الضرائب بجميع محافظات الجمهورية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى