تقاريرسلايدر

القوى العاملة: تعيين شباب من مختلف المؤهلات بعدة محافظات بينهم ذوي الإعاقة

استخراج شهادات قياس المهارة ورحصة مزاولة الحرفة

كتبت ــ آمال زغلول 

شهد حصاد وزارة القوى العاملة خلال أسبوع العديد من الأخبار المهمة بداية من 27 فبراير الماضى حتى 2 مارس الحالى، حيث سلم وزير القوي العاملة محمد سعفان وثيقة للتأمين التكافلى ضد الحوادث الشخصية وتغطي الوفاة، والعجز الكلى المستديم التي أصدرتها الوزارة للعمالة غير المنتظمة فى عدة محافظات، بالإضافة إلى تعيين الشباب فى ظائف القطاع الخاص من بينهم أشخاص من ذوي الاعاقة.

القوى العاملة: تعيين 369 شابًا من بينهم 8 من ذوي الإعاقة بقنا 

فى 2021/3/2 أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة قنا بتعيين 369 شاباً من مختلف المؤهلات، من بينهم 8 من ذوى الإعاقة، وذلك في منشآت القطاع الخاص بالمحافظة من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، وبلغ المسجلين بمكاتب التشغيل 1931 شاباً ، فضلا عن استخراج 679 شهادات قياس مستوى مهارة، ورخصة مزاولة مهنة للعمال علي المهن المختلفة

وأشار الوزير، إلي أن المديرية قامت بصرف منحاً للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالوحدة لرعايتهم إجتماعياً بإجمالى 38 ألف جنيه ، لـ 14 عاملاً ، وصرف 2400 جنيه للرعاية الصحية لـ 2 عمال، ليصل إجمالى ما تم صرفه لـ 40 ألفاً و 400 جنيه لـ 16 عاملاً من المسجلين بالمديرية .

تسليم 4069 صياداً وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة بجنوب سيناء

أناب محمد سعفان وزير القوى العاملة في 2021/3/1، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لتسليم 4069 عاملا غير منتظم وصيادا وثيقة للتأمين التكافلى، من المسجلين بمديرية القوى العاملة بجنوب سيناء وقد تحملت تكلفة هذه الوثيقة حسابات رعاية العمالة غير المنتظمة بالمديرية.

تسليم 5818 وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة بسوهاج

 

القوى العاملة: تسليم 5818 وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة بسوهاج
القوى العاملة: تسليم 5818 وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة بسوهاج

أيضا فى  2021/3/1أناب محمد سعفان وزير القوى العاملة، اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج في تسليم 5818 عاملا غير منتظم وثيقة للتأمين التكافلى ضد الحوادث الشخصية وتغطي الوفاة، والعجز الكلى المستديم، والعجز الجزئي، من المسجلين بمديرية القوى العاملة بسوهاج.

تعيين 6292 شاباً بمحافظة القاهرة منهم 45 من ذوي الإعاقة

وفى 2021/3/1 أعلن الوزير محمد سعفان ، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة القاهرة بتعيين 6292 شاباً ، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، منهم 45 من ذوى الهمم والعزيمة ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل” ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وبلغ عدد المسجلين من راغبى العمل بتلك المكاتب 19080 شاباً. وأشار الوزير إلي أن المديرية قامت من خلال إدارة العمالة غير المنتظمة بصرف منح رعاية اجتماعية وصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية ، بواقع 40 منحة مولود بإجمالى 80 ألف جنيه ، و20 منحة زواج بمبلغ 60 ألف جنيه ، و4 منحة وفاة بمبلغ 40 ألف جنيه ، و5 منحة وفاة أحد الأقارب بمبلغ 10 آلاف جنيه ، فضلاً عن عمل عملية جراحية بمبلغ 2000 جنيه ، ليصل إجمالي ما تم صرفه 192 ألف جنيه لـ 70 حالة.

تسليم محافظ البحيرة 72 عقد عمل لذوي الإعاقة

سلم الوزير محمد سعفان في 2021/2/28، ومحافظ البحيرة اللواء هشام آمنة، 72 عقد عمل لذوي الإعاقة وفرتها مديرية القوى العاملة بالمحافظة من شركات القطاع الخاص بالمحافظة، واطمأن الوزير بنفسه على المرتبات، ووجدها في إطار الحد الأدني للأجور، وذلك في إطار مبادرة القيادة السياسية بتوفير “حياة كريمة” لهذه الفئة، واهتمام الوزارة بهذه الفئة على مستوى مديريات القوى العاملة علي مستوى 27 محافظة، واستيفاء نسبة الـ 5 % المقررة لهم.

وقال الوزير: إن الوزارة قامت بتنفيذ مبادرة “مصر بكم أجمل” بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل، والتي تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحديد 2018 عاما لذوى الاحتياجات الخاصة فى مصر. مؤكدا، أن الدولة تولى اهتماماً خاصاً بهذه الفئة إيماناً بدورهم الفعال فى كل مناحي الحياة، مؤكدا استمرار الوزارة بالاهتمام في رعاية هذه الفئة وتفعيل مبادرات أكثر لإعطائهم حقوقهم.

وشدد الوزير سعفان، على أهمية تقديم كامل الدعم والرعاية لذوي الهمم والعزيمة، بتقديم ولو بسمة بسيطة لهم ممثلة في فرصة عمل تجعلهم يشعرون بالسعادة وذويهم، وتجعل لكل فرد منهم دخلًا، كي يستطيع أن ينتج ويضيف لمجتمعه، مقدما خالص شكره للشركات التي قامت بتوفير هذه الفرص لأبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

سعفان يسلم 24 عقد عمل لذوى الإعاقة بالإسكندرية

كما سلم وزير القوي العاملة محمد سعفان بتاريخ 2021/2/27 ، في إطار فعاليات جولته الميدانية، لمحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، 24 عقد عمل لذوي الإعاقة وفرتها مديرية القوى العاملة بالمحافظة.

وقال الوزير سعفان، أن ذوى الهمم والعزيمة لديهم إمكانيات كبيرة، وأن من بينهم كفاءات تتساوى، إن لم تكن أفضل من كثير من الأصحاء، وأنهم يتسمون بالتحدي والرغبة الشديدة في النجاح وإثبات الذات، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بتدريبهم وإثقال مهاراتهم كخطوة أولى تثبت للمجتمع ولأصحاب الأعمال أنهم قادرون على العمل، والتحدي والإنجاز، بما لهم من قدرة كبيرة على العطاء.

ووجه الوزير، مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، بضرورة متابعة قاعدة البيانات الدائمة لذوي القدرات الخاصة ويتم تحديثها أولا بأول، فضلاً عن التواصل معهم حتى في المناسبات لحل مشاكلهم.

بينهم 30 من ذوي الإعاقة .. القوى العاملة: تعيين 2577  شابا بالقليوبية

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان فى 2021/2/27 ، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة القليوبية بتعيين 2577 شابا، من بينهم 30 من أصحاب الهمم والعزيمة من خلال شهادات القيد “كعب العمل” المرتدة من القطاع الخاص لمكاتب التشغيل، وذلك من بين 6559 من راغبى العمل المسجلين بهذه المكاتب، فضلاً عن توفير 840 فرصة عمل للشباب من الجنسين.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

قانون الجمعيات الأهلية .. نص اللائحة التنفيذية للقانون رقم 149 لسنة 2019

بطاقة الخدمات المتكاملة ..لجنة بكل محافظة لفحص تظلمات رفض إصدار الكارت (مستند)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى