الأخبارسلايدر

مهرجان لتنمية قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة برعاية وزارة الشباب والرياضة

 

أطلقت مديرية الشباب والرياضة في الإسكندرية المهرجان الكشفي الخامس لتنمية قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة.

جاء مهرجان ذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار “أنا قادر بشكل مختلف”، والذي تستضيفه المدينة الشبابية في أبوقير شرق الإسكندرية بدء من أمس الثلاثاء ويستمر حتى 6 مارس الجاري.

مشاركة 450 شاب وفتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة

ويأتي استضافة فعاليات مهرجان ذوي الاحتياجات الخاصة في الإسكندرية في إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة حيث يشارك فيه 450 شاب وفتاة يمثلون 27 محافظة على مستوى الجمهورية من ذوي الهمم والقدرات الخاصة.

مهرجان ذوي الاحتياجات الخاصة
مهرجان ذوي الاحتياجات الخاصة

وقالت الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة في الاسكندرية إن المهرجان يجرى تنفيذه تحت شعار “أنا قادر بشكل مختلف” على مستوى الجمهورية، خلال الفترة من 2 وحتى 6 مارس الجاري بالمدينة الشبابية بأبى قير.

وأضافت أن المهرجان يضم العديد من الفعاليات التي يجرى تنفيذها خلال فترة انعقاده، ليشمل أنواع الإعاقة سواء الذهنية أو الصمم، ويهدف إلى توطيد أواصر الصداقة والتعارف بين المشاركين من ذوي القدرات والهمم من شتى محافظات الجمهورية.

ووضع برامج لرفع المستوى لديهم، وتنمية مهارات ذوي الإعاقة وزيادة صقلهم بالخبرات الكشفية، علاوة على تفعيل شارات الهواية والخدمات العامة ورفع المستوى البدني لديهم.

بالإضافة إلى تنشئة جيل جديد من القادة وتبادل الخبرات لأبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكدت أن المهرجان يأتي في إطار اهتمام الدولة بشريحة ذوي القدرات والهمم، إيمانا بقدراتهم ومواهبهم على شتى الأصعدة الرياضية والثقافية والفنية والكشفية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

بطاقة الخدمات المتكاملة.. 58 ألف و126 شخص تقدم للحصول على الكارت

لينك الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى