تقارير

بطاقة الخدمات المتكاملة.. 58 ألف و126 شخص تقدم للحصول على الكارت

 

تبادر الجهات المختلفة لمتابعة إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة التي تعتبر جواز المرور لتطبيق القانون رقم 10 لعام 2018 الخاص بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأصدر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، كتابًا دوريًا للمحافظين بسرعة استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة بالوزارة والمحافظات، للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة وبالغة الشدة، طبقاً لاشترطات المرحلة الأولى بالتنسيق مع الجهات المعنية بذلك.

أخر أخبار بطاقة الخدمات المتكاملة

ووصل إجمالي عدد الحالات المتقدمة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة بلغ 58 ألف و126 شخص، حصل منهم على بطاقة الخدمات المتكاملة حتى الآن 57 ألف و352 شخص، في 18 محافظة، هي الجيزة والقليوبية والمنوفية والغربية والدقهلية وكفر الشيخ والشرقية وبورسعيد وأسيوط والفيوم والمنيا وسوهاج وأسوان والأقصر والبحر الأحمر وجنوب سيناء والوادى الجديد والبحيرة بحسب بيان وزارة التنمية المحلية.

وكلف وزير التنمية المحلية المحافظين بتفعيل تنفيذ القانون رقم 10لعام 2018، وذلك بعد إعلان صدور لائحته التنفيذية، من خلال التركيز على الالتزام باستكمال تعيين نسبة الـ 5% للمعاقين وبناء وتنمية قدرات المتعاملين مع الأشخاص ذوى الإعاقة بما يجعلهم قادرين ومؤهلين على التواصل والتعامل في جميع المجالات مع تحديد عنصر بالأماكن الخدمية لهذا الغرض.

وأيضاً الالتزام بما جاء في القانون من خفض ساعات العمل، بواقع ساعة يوميًا مدفوعة الأجر للعاملين من ذوي الإعاقة.

ومنح 45 يوم إجازة سنوية لجميع الأشخاص من ذوى الاحتياجات الخاصة، في جميع المحافظات، وتهيئة الظروف المناسبة للمعيشة الكريمة من جميع المناحى في إطار من احترام الكرامة الإنسانية وتوفير البيئة الأمنة لهم.

وأضاف شعراوي، أن الدولة ماضية في تنفيذ مكتسبات قانون ذوي الإعاقة بخطى قوية، لافتًا إلى أن هذا العام شهد إنجاز الكثير من الخطوات التي ستسهم في تطبيقه والتى يتمثل أولها في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.

ووضع آليات بديلة لحصول المعاقين على حقوقهم، وتذليل أي عقبات تمنع قانون ذوي الإعاقة من التنفيذ.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

لينك الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2021

أنواع الشلل الدماغي ودور البوتكس والعلاج الطبيعي والوظيفي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى