تقارير

أخر أخبار المرحلة الثانية من بطاقة الخدمات المتكاملة 2021 في مصر

 

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن تسجيل المرحلة الثانية من بطاقة الخدمات المتكاملة، وأعلنت عن الشروط والمستندات، ونستعرضها في التقرير التالي.

المرحلة الثانية لتسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة 

حيث أرسلت منى الشبراوي، المدير العام رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، منشورًا إلى مدير إدارة التأهيل الاجتماعي خليل محمد خليل، جاء فيه.

السيد الأستاذ/  مدير التضامن الاجتماعي

تحية طيبة … وبعد

بناء على توجيهات معالي الوزيرة بضرورة الإسراع فى اتخاذ ما يلزم من إجراءات لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة تم العرض لمعاليها بطلب استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة الملتحقين بكل من (الجامعات المصرية – مدارس التربية الخاصة – المدارس الدامجة – المعاهد الأزهرية – جامعة الأزهر). وتم الموافقة على ان يتم اتخاذ الإجراءات الآتية

أولًا: الاستثناء من الحجز على الموقع الإلكتروني للوزارة وكذا الاستثناء من شروط المرحلة الحالية، حيث أن إعاقة بعضهم قد تكون بسيطة أو متوسطة.

ثانيًا: تطبيق نماذج التقييم الوظيفي واستثمارة الخدمات المتكاملة وفقاً لأحكام قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة ولائحته التنفيذية وتعديلاتها من خلال مكاتب التأهيل بالمحافظات التابع لها تلك الهيئات .

ثالثًا: يتم تقديم التقارير والفحوصات الطبية والاختبارات التي تؤكد وجود الإعاقة وبالنسبة للإعاقات البسيطة والمتوسطة يتم وفقاً للنموذج 191 الخاص بنماذج التقييم الطبي.

برجاء التفضل بالإحاطة والتنبيه على مكاتب التأهيل التابعة لسيادتكم لاستقبال الطلاب الملتحقين بكل من (الجامعات المصرية – مدارس التربية الخاصة – المدارس الدامجة – المعاهد الأزهرية – جامعة الأزهر) وفقًا لما هو موضح بعاليه بناءً على خطاب من الجهة يفيد قيد الحالة ويتم رفعه ضمن المستندات حتى يتسنى مراعاة ذلك أثناء المراجعة .

وأكد مصدر مطلع بوزارة التضامن الاجتماعي، أن هناك تعليمات لمكاتب التأهيل باستخراج كارت الخدمات المتكاملة، دون إجراء كشف طبي أو تقييم وظيفي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة المستحقين لمعاش تكافل وكرامة.

كما أشار المصدر في تصريحات خاصة لموقع نساعد أن ميكنة البيانات ساعدت على حصر الأطفال ذوي الإعاقة من مواليد 2005 حتى عام 2019.

المستشفيات ترفض نموذج الكشف الطبي للمرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة 

استمرت أزمة تسجيل المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة، حيث رفضت مستشفيات وزارة الصحة النموذج 191.

وتلقى موقع نساعد، العديد من الشكاوى حول رفض مستشفيات وزارة الصحة، توقيع الكشف الطبي لتسجيل المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة، في عدد مختلف من المحافظات.

وقال عادل رشاد، إنه حصل على النموذج 191 من مكتب التأهيل بمحافظة طنطا، موضحًا أنه توجه لمستشفى التأمين الصحي، حيث رفض الطبيب توقيع الكشف الطبي وملء النموذج. وأكد الطبيب استعاده لتقديم كشف طبي بدون النموذج مشيرًا إلى ورود تعليمات من وزارة الصحة في هذا الشأن.

وقال سيدة أربعينية إنها حصلت على نموذج الكشف الطبي 191 من مكتب تأهيل بمحافظة الشرقية، حيث تعرض ابنها لحادث نتج عنه بتر في الذراع الأيسر، ورفض الطبيب بمستشفى الحسينية استقبال الحالة وتوقيع الكشف.

وعلل الطبيب رفضه في البداية بوجود حالات كورونا في المستشفى، قبل أن يؤكد عدم وجود تعليمات من وزارة الصحة.

الأمر نفسه أكده موظف يعمل بوزارة التموين، موضحًا أنه قام بطباعة النموذج 191 من موقع نساعد، وذهب لإجراء الكشف الطبي، حيث يعاني من قصر 7 سم بالقدم اليسرى، موضحًا أن الطبيب في مستشفى المنيرة رفض ملء النموذج وتوقيع الكشف الطبي عليه.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

موعد بداية شهر رمضان 2021 إمساكية الشهر الفضيل في مصر 1442

امتحانات جامعة الأزهر 2021 وأزمة مرافقي الطلاب المكفوفين

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!