تقارير

امتحانات جامعة الأزهر 2021 وأزمة مرافقي الطلاب المكفوفين

رئيس الجامعة يتفقد امتحانات كليات فرع البنات

كتبت ــ آمال زغلول 

أدى الطلاب امتحانات جامعة الأزهر أمس، وسط شكاوى الطلاب المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة من حاجتهم إلى مرافقي لأداء الامتحانات بحسب شروط الجامعة.

وكشف مسؤول بجمعية رسالة عن أزمة الطلاب المكفوفين بامتحانات جامعة الأزهر، موضحًا أحمد صبرى، أكد لـ”موقع نساعد”، أن الجمعية تقوم بخدمات عديدة لذوى الاحتياجات الخاصة ومن بينها تقديم خدمة للطلاب المكفوفين .

وقال ” أحمد صبرى” المسؤول بجمعية رسالة إن عدد المستفدين من طلاب الأزهر حوالى 22 طالب من فاقدى البصر بفرع جامعة الأزهر بالقاهرة، وتأتى مساعدة هؤلاء الطلاب أثناء الامتحانات عن طريق توفير مرافقين لهم داخل قاعات الامتحانات لتقوم بتدوين الإجابات لهم فى ورقة الإجابة أو الوسائل الإلكترونية المستحدمة.

وأضاف “صبري” في تصريحات خاصة لموقع نساعد، أن الجمعية ناشدت عبر موقع التواصل الاجتماعي استقبال متطوعين لتمكين الطلاب المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة من أداء الامتحانات.

وأشار “صبري” إلى أن الوقت المتبقى على أداء الامتحانات قصير ولم يتوفر  بعض المرافقين للطلاب، ولكنه أكد توفير أعداد المرافقين الباقية حسب اشتراطات جامعة الأزهر.

شروط جامعة الأزهر لمرافقى الطلاب المكفوفين

  • بطاقة بها دبلوم أو طالب .
  • إذا كان المرافق أقل من 16 سنة يكون معه شهادة الميلاد أو كارينه عليه صورة.

على صعيد متصل، تفقد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أمس السبت، أعمال لجان امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2020/ 2021، بكليات فرع البنات بمدينة نصر، والتى شملت كليات: الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، والدراسات الإنسانية للبنات.

الجولة التفقدية جاءت فى إطار متابعة رئيس الجامعة لانضباط سير العمل باللجان والوقوف على التزام الكليات والطالبات بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية فى مواجهة جائحة فيروس كورونا، من أجل الحفاظ على سلامة الجميع.

وخلال جولته التفقدية للجان فرع البنات، أشاد رئيس الجامعة بالإجراءات الاحترازية فى سبيل مواجهة جائحة فيروس كورونا، كما أشاد رئيس الجامعة بتطبيق التوجيهات التى عممتها إدارة الجامعة على جميع الكليات بالقاهرة والأقاليم، والتى طبقت على أرض الواقع والمتمثلة في: رش قاعات الامتحان وتطهيرها وتعقيمها، إضافة لتخصيص مداخل ومخارج منفصلة لدخول الطالبات، لمنع التدافع والتزاحم، حرصًا على سلامة الطالبات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

رابط وزارة الصحة لتسجيل لقاح كورونا 2021

قريبًا.. سيارة ذاتية القيادة تقرأ أفكار صاحبها

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى