الأخبارسلايدر

السعودية تبدأ تطعيم ذوي الاحتياجات الخاصة بلقاح فيروس كورونا

 

بدأت المملكة العربية السعودية تطعيم ذوي الاحتياجات الخاصة، بلقاح فيروس كورونا.

حيث سجل ظافر سالم آل مهيران 48 عاما اسمه كأول شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة بمنطقة نجران يتلقى الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا كوفيد19.

قال آل مهيران في تصريحات نشرتها جريدة الوطن السعودية: “أخذت الجرعة الأولى من لقاح كورونا، ولم أشعر بأي أعراض صحية كما يدعي البعض، وأعتبرها إحدى أهم الخطوات الإيجابية والقرارت الصائبة التي قمت باتخاذها”.

أما عن كيفية التسجيل والمبادرة فقال: “قمت بالتسجيل يوم الأربعاء الماضي وتمت الموافقة الخميس وأكملت بقية إجراءات التسجيل في يوم الجمعة، وكان الموعد مهيأ في نفس اليوم وفور وصولي لمركز الأمير مشعل للمؤتمرات، وجدت منهم الاستقبال والحفاوة والترحيب الذي لم أستغربه ليكملوا بقية الإجراءات”.

وفي سياق متصل قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة محمد العبد العالي إن المنحنيات تشهد تذبذبًا، ونتمنى أن تسير في الاتجاهات الإيجابية، وهذا الأمر مرتبط باستمرار تقيدنا والتزامنا.

متحدث الصحة يحث ذوي الاحتياجات الخاصة على لقاح كورونا 

وأوضح أن عدد الذين تلقوا لقاح كورونا كوفيد – 19 وصل عددهم إلى 780667 شخصا، منوها بأن إعطاء اللقاحات في جميع مناطق المملكة في توسع وازدياد، حاثاً الجميع على المبادرة لأخذ اللقاح خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث إنها آمنة وفاعلة.

الحالات الجديد لفيروس كورونا بالسعودية

أضاف العبد العالي أنه تم تسجيل 322 ‏حالة جديدة للفيروس ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (377383) حالة، من بينها (2584) حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها 481 حالة حرجة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الأحد بمشاركة المقدم طلال الشلهوب المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة وصل إلى (368305) حالات، بإضافة (294) حالة تعافٍ جديدة. كما بلغ عدد الوفيات (6494) حالة، بإضافة (6) حالات وفاة جديدة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

وزيرة التضامن: وجود ذوي الإعاقة وعدم تقديم خدمات لهم يؤثر على الاقتصاد المصري

امتحانات جامعة الأزهر 2021 وأزمة مرافقي الطلاب المكفوفين

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!