الأخبار

رابط وزارة الصحة لتسجيل لقاح كورونا 2021

 

أعلنت عن وازرة الصحة والسكان، عن إطلاق رابط وزارة الصحة لتسجيل لقاح كورونا، من الفئات المستحقة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من عمر 40 عامًا فما فوق، لتلقي لقاحات فيروس كورونا.

رابط وزارة الصحة لتسجيل لقاح كورونا 

ويتيح رابط وزارة الصحة لتسجيل لقاح كورونا للمواطنين إدراج 3 تقارير طبية للوقوف على الحالة الصحية للمواطنين، ويقوم الموقع تلقائيًا بتحديد الأولوية للحصول على اللقاح.

ويتم إرسال رسالة نصية للمواطنين بموعد ومكان تلقي اللقاح، وتوقيع الكشف الطبي لقياس الوظائف الحيوية، وتلقي الجرعة الأولى من اللقاح واستلام كارت المتابعة لتلقي الجرعة الثانية.

وأشارت وزارة الصحة إلى تخصيص 40 مركزًا لتلقي المواطنين اللقاح بالـ27 محافظة، يتم توزيع اللقاحات بها تدريجيا، مؤكدة على أنه مع الحصول على دفعات متتالية سيتم التوسع في الفئات المستهدفة من المواطنين للحصول على اللقاح.

وحصل لقاح “سينوفارم” على موافقة الطوارئ من هيئة الدواء المصرية، حيث أثبت فاعلية بنسبة 86% في الوقاية من فيروس كورونا، و99% في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100% في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة، ووضعت اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا أولويات للحصول على اللقاحات منها لقاحات (سينوفارم، سينوفاك، وأسترازينيكا).​

رابط وزارة الصحة لتسجيل لقاح كورونا في مصر اضغط هنــــــــــا  

 

متابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

ماذا تقدم السعودية بالحرمين لذوي الإعاقة السمعية والبصرية؟

ما هو توقيت أول يوم رمضان 2021 فلكيًا وهجريًا 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى