سلايدر

الكهرباء: إتاحة شاشات تعمل باللمس في 25 فرع لخدمة ذوي الإعاقة

كتبت ــ زينب صالح 

أكد مصدر مسؤول بالشركة القابضة الكهرباء، إتاحة شاشات تعمل باللمس في 25 فرع خدمة بشركات توزيع الخدمة الـ9 على مستوي محافظات الجمهورية، لخدمة ذوي الإعاقة.

جاء ذلك تنفيذا للبروتوكول الذي وقع بين الوزير الدكتور محمد شاكر، ووزير الاتصالات والمعلومات الدكتور عمرو طلعت، في الاول من شهر يوليو من العام الماضي، للاهتمام بجودة الخدمات المقدمة لهذه الفئة.

الكهرباء: إتاحة المنصة الإلكترونية لخدمة ذوي الإعاقة

وقالت وزارة الكهرباء إنه جاري إتاحة المنصة الإلكترونية لخدمة ذوي الإعاقة، لافتة إلى أن وزارة الكهرباء وضعت كبار السن وذوي الإعاقـة في قائمة الأولوية في المعاينة وتركيب العداد، للمتقدمين لتركيب العدادات الكودية، بجميع شركات توزيع الكهرباء.

موقع وزارة الكهرباء
موقع وزارة الكهرباء

الكهرباء: الوزارة أتاحت عددًا من الخدمات لذوي الإعاقة

وأشارت الوزارة إلى أن المركز التقني التابع لوزارة الكهرباء، أتاح في شهر أكتوبر الماضي، عددا من الخدمات لذوي الإعاقة، منها استفسارات وتلقي الشكاوى بلغة الإشارة، وصعوبات التخاطب عبر تطبيق «واصل» الذي تحول من خلاله الاستفسارات والشكاوى إلى شركات التوزيع المسؤولة، التي تعمل بدورها على سرعة الحل أو الرد على الاستفسار.

تمكين ذوي الإعاقة من الحصول على الخدمات بيسر وسهولة

وأوضح المصدر، إتاحة خدمات «واصل» على المنصة الموحدة لخدمات الوزارة، الهدف منها التيسير على المستفيدين من تلك الخدمات المرقمنة والحديثة، باستخدام التكنولوجيا لمساعدة ذوي الإعاقة، لتمكينهم من الحصول على الخدمات الحكومية بيسر.

وأطلقت الشركة القابضة للكهرباء، إدارة جديدة لجودة الخدمات وإسعـاد المتعاملين، لتحديد معايير الجودة لكل الخدمات التي تقدم للمواطن، ومعالجة الأسباب التي تؤدى إلى شكاوى المواطنين.

خدمات ومهام الادارة الجديدة

– إعداد مقترح خطة لتحسين وتطوير الخدمات.

– إيجاد آليات للتسهيل على المواطنين كافة من كبار سن أو ذوي احتياجات خاصة أو مستثمرين.

– وضع خطة زمنية لتطبيق معايير جودة الخدمة لكل قنوات تقديم الخدمات، إضافة إلى تعزيز العلاقات لضمان تقديم خدمات وفق معاييــر تفوق توقعات المواطنين، والتحقق من رضا العملاء.

– إعداد نموذج موحد لمراكز خدمة الجمهور، تشمل توحيد المحور الهندسي والتكنولوجي، وبناء القدرات البشرية، ومراقبة إتاحة الخدمات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

أشرف مرعي تعاون مع وزارة العدل لتدريب ذوي الإعاقة من الموظفين

نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم 23 يناير 2021

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى