الأخبار

أشرف مرعي تعاون مع وزارة العدل لتدريب ذوي الإعاقة من الموظفين

كتبت ــ مؤمن محمد 

أكد الدكتور أشرف مرعي، أن هناك تعاون مع وزارة العدل من أجل تدريب ذوي الإعاقة من الموظفين، بالإضافة الى هناك تطبيقات أخرى أطلقتها وزارة الاتصال خدمات لأصحاب ذوي الإعاقة البصرية.

أشرف مرعي: توفير وزارة الكهرباء لشاشات تعمل باللمس لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة

قال الدكتور أشرف مرعي، المشرف العام على المجلس القومي لشئون الأشخاص ذوي الإعاقة، إن توفير وزارة الكهرباء لشاشات تعمل باللمس لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة خطوة جيدة تهدف لتيسير وإتاحة المعلومات لهذه الفئة التي ليست بقليلة في المجتمع المصري.

وأضاف مرعي، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المُذاع عبر شاشة قناة TeN، أن تلك الخطوة تتماشى مع الهدف الذي أعلنته الأمم المتحدة في اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة وهو توفير سبل الإتاحة التكنولوجية والبيئة حتى يتحرك هؤلاء بسهولة كغيرهم.

أشرف مرعي: الخطوة تتماشى مع أهدف الدولة 

وأكد أنه يجب أن تكون تلك الخطوات الإيجابية مستدامة ومتطورة حتى يحقق استقلالية للأشخاص ذوي الإعاقة، موضحًا أن جميعها خطوات تتماشى مع أهداف الدولة.

تابع المشرف العام  على المجلس القومى لشئون ذوي الإعاقة، أن الخدمات التى تتوفر لاصحاب ذوى الإعاقات فى مصر  تعطى الاستقلالية التامة، موضحا أن  الإتاحة التكنولوجية للبوابة الالكترونية للشركة القابضة لكهرباء مصر، وإتاحة خدمات الشركة من خلال التطبيقات التكنولوجية والأجهزة اللوحية والحاسبات الآلية المزودة بشاشات تعمل باللمس للتواصل الفعال مع ذوي الإعاقات السمعية والبصرية، كما يتم توفير خدمات اخرى تستعرض  خلال الفترة المقبلة.

الإتاحة التكنولوجية لخدمات الكهرباء للأشخاص ذوي الإعاقة

يذكر أن وقعت اتفاقية تعاون بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن الاتاحة التكنولوجية لخدمات الكهرباء للأشخاص ذوي الإعاقة؛ حيث تأتي أعمال هذه الاتفاقية تنفيذاً للمبادرة الرئاسية لدعم وتمكين متحدي الإعاقة، باستخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل اتاحة كافة الخدمات الحكومية لذوي الإعاقة وتمكينهم من الحصول على كافة الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين بسهولة ويسر.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى الإتاحة التكنولوجية للبوابة الالكترونية للشركة القابضة لكهرباء مصر، وإتاحة خدمات الشركة من خلال التطبيقات التكنولوجية والأجهزة اللوحية والحاسبات الآلية المزودة بشاشات تعمل باللمس للتواصل الفعّال مع ذوي الإعاقات السمعية والبصرية وذلك لعدد (25) فرع للشركة على مستوى الجمهورية كمرحلة أولى، فضلاً عن إطلاق خدمة الرد على شكاوى واستفسارات خدمات الكهرباء عن طريق المركز التقني لخدمات لأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وإعاقات التخاطب.

تأتي في إطار تفعيل رؤية الدولة لتعظيم الاستفادة من تطبيقات تكنولوجيا المعلومات واستخدامها للتيسير على المواطنين وخصوصا الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال اتاحة قنوات رقمية ذكية قادرة على التواصل الفعال مع ذوي الإعاقات السمعية والبصرية واستخدام التطبيقات الحديثة المعدة لذلك.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

رئيس الوزراء يكشف تفاصيل مشروع نقل جماعي بتكلفة 550 مليار جنيه

نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم 23 يناير 2021

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى