سلايدر

التعليم : قبول الطلاب ذوى الإعاقة بالصف الأول الاعدادى حتى 18 عام

وقبول الطلاب بالصف الأول الثانوى العام والفنى حتى 21 عام

كتبت- فرح عبدالمنعم:
كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن قبول الطلاب ذوى الإعاقة بالصف الأول الاعدادى حتى 18 عام، وقبول الطلاب بالصف الأول الثانوى العام والفنى حتى 21 عام.
أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضوابط وسن القبول للطلاب ذوى الإعاقة البسيطة، بمدارس التعليم العام والفنى والتحويل إلى مدارس التربية الخاصة.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يمتد سن الالتحاق للتلاميذ ذوى الإعاقة البسيطة بالصف الأول الابتدائى بمدارس الدمج من 6 إلى 12 سنة، فى أول أكتوبر من العام الدراسى ويجوز فى حالة وجود أماكن شاغرة بالمديرية النزول بالسن إلى خمس سنوات مع عدم الإخلال بالضوابط.
كما يمتد سن الالتحاق للطلاب ذوى الإعاقة البسيطة المدمجين بالصف الأول الإعدادى بالمدارس حتى 18 سنة فى أول أكتوبر من العام الدراسى، كما يمتد سن الالتحاق للطلاب ذوى الإعاقة البسيطة المدمجين بالصف الأول الثانوى بالمدارس حتى 21 سنة فى أول أكتوبر من العام الدراسى.
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه يسمح بقبول الطلاب ذوى الإعاقة البسيطة، المحولين من مدارس التعليم العام والفنى إلى مدارس التربية الخاصة، إذا انطبقت عليهم شروط القبول وفقا لنوع الإعاقة، فى ضوء القوانين والقرارات المنظمة لذلك.
وأكدت الوزارة  أن هذا القرار يسرى على طلاب التعليم الفنى المدمجين والصادر بشأنهم القرار الوزارى رقم 229 لسنة 2016، بشأن الطلاب ذوى الأعاقة البسيطة بمدارس التعليم الفنى.

اقرأ أيضًا 

مجلس النواب يوافق على إرسال عناصر من القوات المسلحة إلى ليبيا

غضب بين ذوي الإعاقة بسبب عدم تمثيلهم في قانون مجلس الشيوخ

خطوات التقديم لكلية الشرطة 2020 “أون لاين” ورابط التقديم

الكهرباء تطلق تطبيق “احسب فاتورتك” على الهاتف المحمول لمعرفة قيمة الفاتورة .. رابط التطبيق 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى