خدماتسلايدر

ماذا تبقى من جدول امتحانات الثانوية العامة دور ثاني 2020

كتبت ــ فرح عبد المنعم

أدى الخميس طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الدور الثاني 2020  بشعبتيها العلمية والأدبية على مستوى الجمهورية، وذلك في خامس أيام امتحانات الدور الثاني بجدول الثانوية العامة 2020، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولي، بإجمالي (28122) طالب وطالبة.

امتحانات الثانوية العامة 2020 دور ثاني

وبدأ الطلاب بالتوافد علي مقار اللجان في الثامنة صباحا لأداء المسح الحراري والتفتيش بواسطة العصا الالكترونية لمنع دخول الهاتف المحمول أو أي أجهزة الكترونية .

ونظمت اللجان دخول الطلاب بمسافات متباعدة قبل المرور من بوابات التعقيم وتوزيع الكمامات والمطهرات وأغطية الأحذية عليهم كما تم من اجراءات بلجان الدور الأول.

وتداولت صفحات الغش الإلكترونى بمواقع التواصل الاجتماعى صورا زعمت أنها لأسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولي  لطلاب الدور الثانى للثانوية العامة.

وتتبعت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الصور المتداولة للتأكد من صحتها والكشف عن المسؤولين عنها لتطبيق الإجراءات القانونية حيال المتسببين فى الواقعة.

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد عدد (4) حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، بمحافظات “القاهرة (إدارة الوايلي)، أسوان (إدارة كوم امبو)، الشرقية (إدارة أبو كبير)، المنيا (إدارة ملوي)” وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

وقال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن أجواء الامتحان خلال اليوم الخامس للدور الثاني سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول كراسات الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وأكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، على الالتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

وشدد حجازي علي تنفيذ آليات التعقيم على الطلاب وجميع المشاركين في أعمال الامتحانات (المنتدبين للجان السير/ المنتدبين لتقدير الدرجات/ العاملين بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة) للحفاظ على الصحة العامة لجميع المشاركين.

وأكد أن تكون أعداد الطلاب باللجان الفرعية بحد أقصى (14) طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان والذي يبدأ الساعة العاشرة صباحًا.

وشدد حجازي علي حظر اصطحاب التليفون المحمول أو أى وسيلة تساعد على الغش، وكذلك منع التدخين داخل اللجنة سواء من الطالب أو المعلم.

ويؤدي طلاب الدور الثاني بالثانوية العامة يوم السبت الموافق 29/8/2020 شعبتي العلوم والرياضيات الامتحان في مادة الكيمياء، وطلبة الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة الجغرافيا (ورقة أولي)، وطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا اختبار مقاييس المفاهيم (الكيمياء) لشعبتي العلوم والرياضيات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إتاحة المراجعات النهائية لطلاب الدور الثاني للثانوية العامة وذلك من خلال التسجيل على منصة ثانوية دوت نت اضغط هنـــــــــــا .

وأعلنت وزارة  التربية والتعليم والتعليم الفنى، قواعد وحالات تأجيل طلاب الثانوية العامة الامتحانات للدور الثانى، موضحة أنه نظرا للاجراءات الاحترازية التى تتبعها الدولة بسبب فيروس كورونا المستجد وحرصا من الوزارة على تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء وتعليمات وزارة الصحة للحفاظ على الصحة العامة لأبنائنا الطلاب بصفة عامة وطلاب الثانوية العامة بصفة خاصة والتى من المقرر أن تبدأ امتحاناتهم .

 

أولا يحق للطالب تأجيل الامتحان للعام القادم 2020،2021، ولا يحسب هذا العام 2019،2020ـ، من ضمن عدد سنوات التقدم المسموح بها قانون وبنفس حالته هذا العام” منتظم  أو منازل” شريطة أن يكون له الحق فى دخول امتحان هذا العام وعليه يقوم الطالب أو ولى أمره بالتقدم بطلب لإدارة شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها ويرفق به صورة ضوئية من رقم الجلوس وعليه تقوم المديرية بتجميع تلك الطلبات وإرسالها إلى الإدارة العامة للتعليم الثانوى بالوزارة للحصول على موافقة رئيس قطاع التعليم العام أو من يونوب عنه وإرسال تلك الكشوف للجان النظام والمراقبة.

المواد المتبقية بجدول الثانوية العامة 2020 الدور الثاني

ــ السبت 29 من أغسطس.. الكيمياء والجغرافيا.

ـــ الأحد 30 من أغسطس.. الديناميكا.

ــ الاثنين 31 من أغسطس.. الجيولوجيا وعلم النفس والاجتماع، والتفاضل والتكامل.

ـــ الأربعاء 2 من سبتمبر.. الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا.

اقرأ أيضًا 

بدء التجارب السريرية للقاح كورونا الصيني على 15 ألف مصري 

التأمينات: صرف معاشات ذوي الإعاقة بأثر رجعي من هذا التاريخ (مستند)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى