خدماتسلايدر

لينك منصة مصر الرقمية 2020.. استعلامك سريع عن بطاقات التموين و70 خدمة حكومية

كتبت ــ تهاني ربيع 

أكد وزير الاتصالات أنه تم إطلاق مرحلة التشغيل التجريبي لمنصة مصر الرقمية بداية من شهر أغسطس الجاري وتفعيل عدد من الخدمات بشكل تجريبي، حيث تقدم منصة مصر الرقمية  70 خدمة مثل استخراج وتجديد البطاقة التموينية وتجديد رخص المركبات والقيادة وكذلك خدمات التوثيق ورفع الدعاوى القضائية إلكترونيا.

منصة مصر الرقمية للخدمات 2020

وقال الوزير، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أنه سيتم إطلاق تطبيق للمحمول خلال الأيام القليلة المقبلة وكذلك مركز الاتصال للحصول على الخدمة من خلال الاتصال تليفونيا.

الخدمات المتاحة على منصة مصر الرقمية للخدمات

وكشف الوزير عن إمكانية حصول المواطن من خلال المنصة المتاحة إلكترونيا ثم يختار مكان تسلم الأوراق التي طلب استخراجها.

الحكومة تسعى إلى ميكنة جميع الخدمات

وتتبنى الحكومة المصرية نظامًا حديثًا، يسعى إلى ميكنة جميع الخدمات، باستخدام الإنترنت في ربط مؤسساتها بعضها ببعض، وربط مختلف خدماتها بالمؤسسات الخاصة والجمهور عموما، خاصة عقب تفشي فيروس كورونا عالميًا، وسعى المجتمعات إلى تحقيق التباعد الاجتماعي.

وتهدف المنظومة أيضًا إلى تقليل التكاليف الحكومية، ورفع مستوى رضا المواطن عن الخدمات التي تقدم لهم، ومساندة برامج التطوير الاقتصادي وقد انتهت الحكومة المصرية من ميكنة البوابة الالكترونية للحكومة خلال مارس 2018، ضمن استراتيجية مصر 2030

وتمثل الإدارة الإلكترونية العمود الفقري للحكومة الإلكترونية، وهي تشكل العمليات الداخلية، والتي لا تظهر للمواطن أو المؤسسة بشكل مباشر بل عبر نتائجها من قبيل إدارة علاقات المواطنين والمؤسسات وربط الإدارات العامة والوزارات عبر أنظمة التكامل ووصولاً إلى مكينة كامل الوظائف الأساسية للحكومة الكلاسيكية، ومن الممكن الحديث في هذا المجال عن أنظمة قواعد البيانات، أنظمة الارشفة وإدارة الوثائق، أنظمة المعلومات الجغرافية، الأنظمة المالية، أنظمة شؤون الموظفين، ومختلف الأنظمة المعلوماتية التي تهدف إلى دعم عمليات الحكومة الإدارية.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، على تطوير الإدارات الحكومية، قبل الانتقال للعاصمة الإدارية، مؤكدًا على تدريب الموظفين قبل الانتقال أوائل العام المقبل، وأشار إلى أن هناك مجموعة عمل تم تشكيلها للقيام بهذه المهمة، التى نستهدف منها وضع اختصاصات محددة وواضحة لكل وزارة وجهة حكومية؛ سعياً لقيام كل وزارة وجهة بالأعمال المكلفة بها بالسرعة والدقة المطلوبة، مع تحقيق الرشادة فى الإنفاق. وقال إن هناك نحو 9 وزارات تم الانتهاء من وضع هياكل جديدة لها، فى إطار جهود الدولة للإصلاح الإداري، ويتم العمل حالياً للانتهاء من باقى الوزارات

رابط المنصة اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

خطوات شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع من الهاتف المحمول ورابط التطبيق وإجراءات بدل الفاقد للكارت الذكي

جهاز حماية المستهلك .. تعرف على أهدافه وسبع طرق لتقديم الشكاوى

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى