الأخبار

تفاصيل الاجتماع الثاني للجنة مشروع وظائف ذوي الإعاقة

كتبت ــ زينب صالح 

انعقد، الاجتماع الثاني لأعضاء اللجنة الاستشارية لمشروع “وظائف ومهارات للأشخاص ذوي الإعاقة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”، في إطار استكمال أنشطة المرحلة الثانية.

يتم تنفيذ المشروع ضمن أنشطة الاتفاقية الخاصة بمشروع التنمية المجتمعية الشاملة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع للإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة العمل الدولية وبتمويل من شراكة الأمم المتحدة لحماية حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة.

تناول الاجتماع الثاني للجنة الاستشارية للمشروع والتي تضم ممثلين عن عدد من الجهات الشريكة والمؤسسات المعنية – مناقشة الرؤية الخاصة بكيفية تنسيق الجهود لتنفيذ الشبكة القومية لخدمات تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة والمزمع إنشاءها من خلال المشروع للربط بين كافة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة لتمكينهم من الحصول على تلك الخدمات بشكل أكثر تيسيرًا وجودة وكفاءة وبالتالي دعم أكبر عدد من المستفيدين على نطاق أوسع على مستوى الجمهورية.

كما ناقش الاجتماع كذلك التحديات التي تواجه هؤلاء الأشخاص في ظل وباء فيروس كورونا وكيف يمكن الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التغلب على هذه التحديات وتيسير وصول الأشخاص ذوي الإعاقة إلى فرص التدريب والتوظيف ودمجهم في سوق العمل بشكل عام.

يذكر أن الاجتماع الأول انعقد في شهر فبراير من هذا العام وأسفر عن عدة توصيات بشأن تنفيذ أنشطة المشروع، جاء على رأسها كيفية تفعيل منظومة العمل بين كافة الأطراف المعنية سواء الحكومية أو المجتمع المدني أو مؤسسات القطاع الخاص للعمل على الشبكة القومية لخدمات تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة.

اقرأ أيضًا 

بطاقة الخدمات المتكاملة .. حل مشكلة الرقم القومي موجود من قبل على موقع التسجيل

ماهي درجات الإعاقة البصرية لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة بالمرحلة الأولى؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى