تقارير

عبير عبد العزيز: ترشحى لمجلس النواب 2020 لخدمة ذوي الإعاقة

كتب ــ رامز عباس 

تسعى عبير عبد العزيز للترشح لمجلس النواب 2020؛ لخدمة ذوي الإعاقة. نموذج من ذوي الهمم، تجمع بين التحدي وتطوير النفس، يبدأ يومها بالتدريب في صالة التنس استعدادًا للبطولات المتلاحقة، وتكرس باقي اليوم، لخدمة أصحاب الهمم، ومساعدتهم على استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة. خاصة أنها مسؤولة مكتب التأهيل بالعاشر من رمضان.

“الحمد لله لا يعوقنى سوى ضيق الوقت لإنجاز كل هذه الأشياء خلال اليوم الواحد” تقول عبير عبد العزيز لنساعد

تخرجت عبير عبد العزير من كلية التجارة شعبة إدارة الأعمال، جامعة القاهرة، وتعمل على تحضير الماجستير بمعهد دراسات بحوث البيئة التابع لجامعة عين شمس.

وتثمن “عبد العزيز” اهتمام الرئيس السيسي، لكافة فئات ذوي الإعاقة، معتبرة أنه منذ تولى المسؤولية حدث اهتمام غير مسبوق بملف ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت عبد العزيز في تصريحاتها لنساعد إلى انضمامها لحزب مستقبل وطن، مؤكدة أن تولي لجنة ذوي الإعاقة بالحزب في الشرقية، ساهم في تواصلها مع ذوي الاحتياجات الخاصة. وحل مشاكلهم.

وأكدت “عبد العزيز” أنها تواصلت مع نادى الصفوة الرياضي بمدينة العاشر من رمضان، مشيرة إلى ترحيب النادي بأصحاب الهمم، ومنحهم كارنيهات عضوية شرفية، موضحة التفكير في إنشاء نادي رياضي يطبق الكود الهندسي لذوي الهمم. ويكون مخصصًا لأنشطة الرياضات الخاصة بذوي الإعاقة. وأعلنت عن تواصلها مع وزارة الشباب والرياضة، كاشفة عن موافقة الوزارة، مؤكدة أنه يجري تنفيذ الفكرة حاليًا.

الترشح لمجلس النواب

وأكدت “عبد العزيز” أن فكرة الترشح لمجلس النواب، جاءت من خلال مطالبة المحطين بها، مشيرة إلى رغبة الجمهور في ترشيحها لتعبر عنهم.

 أهم ملامح البرنامج الانتخابي لعبير عبد العزيز  

أولًا: تذليل أي صعوبات خاصة بالتعليم لذوي الهمم لأن التعليم هو السبيل رقم واحد لتواجده وإثبات ذاته في المجتمع

ثانيًا: تذليل أي عقبات خاصة بممارسة الرياضة، والمساعدة في توجيه الشخص نفسه لنوع الرياضة، الذي يتلائم مع قدراته.

وأتمت عبد العزيز تصريحاتها لنساعد، مؤكدة على قدرة ذوي الإعاقة على إحداث تأثير مجتمعي، لو توافرت لهم الظروف المناسب، مشيرة إلى قدرتها على الترشح لمجلس النواب وخدمة ذوي الهمم بكافة المحافظات.

اقرأ أيضًا 

اقرأ أيضًا 

الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2020 خلال رابط وزارة التضامن الاجتماعي

رقم هاتف بالبريد للاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة .. تعرف عليه

التضامن: ثلاث اقتراحات للحصول على نموذج 191 للمرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة

تفعيل الكشف الطبي للحصول على سيارة للأصم والكفيف والإعاقة الذهنية والقاصر طبقًا للقانون (مستند)

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى