خدماتسلايدر

منسق “شباب مصر 2020”: الأحزاب تتجاهل المعاقين.. وقادرون على المشاركة بانتخابات “النواب”

كتبت ــ سهير مجدي 

قال رامز عباس الأصم الناطق، منسق عام تحالف شباب مصر 2020 السياسي الانتخابي لذوي الهمم، إن تأسيس التحالف جاء بعد مشاورات مع أحزاب، تستغل تواجد ذوي الإعاقة لتحقيق ما وصفه بشو إعلامي، مؤكدًا رغبة وقدرة أعضاء التحالف على خدمة أصحاب الهمم، من خلال الترشح لمجلس النواب 2020

عبر “عباس” عن غضبه من تجاهل الأحزاب السياسية والقوي الوطنية المشاركة في السباق الانتخابي لما ورد بالدستور وقانون الأشخاص ذوي الإعاقة، من أحقية الأشخاص ذوي الإعاقة من المشاركة السياسية.

وثمن “عباس” ما اعتبره دعمًا غير مسبوق لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، موضحًا أنه أبرز قضية الإعاقة في مصر، مشيرًا إلى دور دعم الرئيس السيسي، في تحقيق إنجازات إقرار قانون ذوي الإعاقة، صندوق دعم ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى بطاقة الخدمات المتكاملة، مشددًا على دور الحكومة لتفعيل هذه القوانين على أرض الواقع.

الترشح لمجلس النواب 2020

وأشار “عباس” إلى أنه تواصل مع عدد من الأحزاب زعمت اكتمال قوائم الترشح، قبل إقرار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، متسائلًا، عن كيفية تخضير القوائم الانتخابية قبل إقرار القانون، لافتًا إلى تجاهل تام لأصحاب الهمم في ظل اختيار هذه القوائم.

التحالف الانتخابي يسعى لتحضير قائمة أساسية واحتياطية

وأكد “عباس” على سعى التحالف الانتخابي لذوي الهمم، على تحضير قائمتين، أساسية واحتياطية، حال عدم قدرة أي من المرشحين المحتملين على خوض الانتخابات. موضحًا قدرة ورغبة التحالف في وجود ممثلين لذوي الإعاقة بمجلس النواب 2020

اقرأ أيضًا 

تفاصيل تحالف مرشحين محتملين من ذوي الهمم لخوض انتخابات مجلس النواب 2020

عبير عبد العزيز: ترشحى لمجلس النواب 2020 لخدمة ذوي الإعاقة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى