تقاريرسلايدر

والدة النمر الأبيض تكشف تفاصيل صعود جبل موسى وتؤكد: يحلم بمقابلة السيسي

كتبت ــ صفا بكري 

كسرت اليأس والمستحيل، ورفضت نظرة المجتمع، ووقفت في وجه أي حد وكنت مؤمنة بنجاحه، هكذا تحدث والدة الطفل محمد حسين 14سنة، أول طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يتسلق جبل موسى بجنوب سيناء.

تعمل نهى برس صحفية، مشيرة إلى عملها مستشار إعلامي للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، لمدة 3 سنوات، موضحة أنها تركت العمل وتفرغت لرعاية طفلها محمد.

وقالت “برس” إن محمد هو أول طفل من ذوي الهمم يتسلق جبل موسى بجنوب سيناء في تسع ساعات، وليس 4 ساعات عام 2019، كما انتشر في بعض المواقع، وكشفت أنها صعدت مع طفلها. “ما أقدرتش اسيبه يطلع لوحده”

وأضافت “برس” في تصريحات خاصة لنساعد، أن محمد يمارس أيضا لعبة السباحة والفروسية، موضحة أنها منذ 5 سنوات قابلت المغامر مازن حمزة متسلق الجبال وهو من ذوي الهمم، ولديه إعاقة حركية نتيجة لإصابته بشلل الأطفال، وموضحة أن طفلها محمد أعجب به، وكانت أمنيته أن يتسلق الجبل معه.

واستطاع محمد تسلق الجبل مع مازن حمزة، بصحبة مجموعة شباب بوزارة الشباب والرياضة وكان تحت تأمين شديد من قبل وزارة الداخلية.

ووصفت “برس” يوم تسلق الجبل، بالشاق، موضحة أنها فقدت وعيها من الإجهاد. وأضافت، أنه لقب “بالنمر الأبيض” بعد رفع علم مصر من أعلى قمة سانت كاترين، مشيرة إلى أنه رغم الصعوبات حققت حلم طفلها، “كنت له بمثابة الأم والأب والأخ والصديق خصوصا بعد انفصال والده عننا من 12سنة”

وكشفت “برس” عن أمنية النمر الأبيض، بمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحة تكريمه من قبل وزير الشباب ومحافظ جنوب سيناء، مؤكدة أن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وعدها بترتيب مقابلة الرئيس قريبًا.

ووجهت “برس” رسالة إلى أولياء أمور الأطفال ذوي الإعاقة، بدعم الأطفال، ورعايتهم، مؤكدة أن لديهم طاقات وإبداعات لكن من المهم اكتشاف هوايتهم، والعمل على تنميتها.

اقرأ أيضًا 

القباج: وزارة التضامن تولي ذوي الإعاقة اهتمامًا كبيرًا ونتوقع حدوث نقلة على أرض الواقع

تيسير إجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 2020 لذوي الإعاقة (مستند)

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى