الأخبارسلايدر

مترو الانفاق يوضح حقيقة اشتراك مدى الحياة بعد تأكيد وزير النقل بدفع السيسي قيمته

كتبت ــ سهير مجدي 

وأوضح مصدر مسؤول حقيقة اشتراك مترو الانفاق مدى الحياة، بعد تأكيد وزير النقل الفريق كامل الوزير، دفع الرئيس عبد الفتاح السيسي، قيمة الاشتراك، ونفي المصدر المسؤول بهيئة مترو الأنفاق، وجود ما يسمي باشتراك مدى الحياة لمترو الأنفاق.

حقيقة اشتراك مترو الأنفاق مدى الحياة  

وكشف المصدر عن أن الاشتراكات كما هي ولم يتغير أي فئة منها، موضحًا أن اشتراك مدي الحياة كان نوعا من التكريم الفخري للرئيس السيسي أمس من وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير.

أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، أن الرئيس السيسى يدفع كارته الطرق التي يمر بها، كي يكون مثالًا يُحتذى به، بحسب وصفه “عشان يبقي قدوة، عشان يقول للناس اتعلموا، زي ما بتاخدوا خدمة لازم تدفعوا ثمنها”.

وزير النقل: السيسي دفع اشتراك قيمة اشتراك مترو الأنفاق مدي الحياة

وأضاف “الوزير”، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، أنه أثناء تسليم الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الاشتراك مدى الحياة لخطوط المترو، قال له “هتدفعني ثمن الاشتراك ده يا كامل؟”، فرد عليه: “لا يا ريس”، فقال الرئيس السيسي: “لا.. لازم أدفع الثمن معندناش حاجة ببلاش”.

وأكد وزير النقل والمواصلات أن الرئيس السيسي وجه بعمل كارنيه اشتراك مدى الحياة لعدلي منصور في المترو، وكان جاهزًا بالفعل، وعن سعر اشتراك الرئيس السيسي، رد ضاحكًا: “لا.. ده اشتراك غالي أوي، اشتراك رئيس لازم يبقى غالي”.

كشف المهندس كامل الوزير وزير النقل، عن قيمة مصاريف التشغيل بالسكة الحديد 5.7 مليار جنيه في العام وأكد “الوزير” أن مصاريف التشغيل في العام للمترو 8 مليارات جنيه ونحصل على 4 مليارات جنيه أي بنسبة 50 %، وتحريك التذاكر 25 أو 30% نكون حققنا جزء من باقي العجز المتبقي علينا للدولة.

أسعار تذاكر مترو الانفاق بعد الزيادة

وقال “الوزير” إن تكاليف إنشاء الخط الثالث لمترو الأنفاق 97 مليار جنيه، وعن الزيادة في تذاكر المترو: “المحطات التي كانت 9 محطات بـ3 جنيهات تصبح 5 جنيهات، و5 تصبح 7 جنيهات”، وقيمة تذكرة 40 محطة مترو 10 جنيهات، مشيرا إلى أن المترو يوفر نصف الوقت عن وسائل النقل الأخرى، معلقاً: “لو هتركب 3 ميكروباصات هتدفع 35 جنيها، وأنا هاخد منك بس 10 جنيهات”، الزيادة فى تذاكر المترو بدءا من اليوم.

إعلانات لزيادة موارد المترو

وأشار إلى أنه تم تأجيل زيادة الكهرباء على المترو لإتاحة موارد أخرى داخل المترو، مضيفا أنه تم التعاقد مع شركة إعلانات، 10 سنوات بمليار و110 ملايين جنيه، أي حوالى 110 ملايين جنيه فى السنة، وحصلنا على 100 مليون مقدم، وهو دخل لا بأس به، لافتاً إلى أن تذاكر خطوط المترو لا تحقق مصاريف التشغيل.

اقرأ أيضًا 

وزير المالية يكشف مصير المواد الخطرة بالموانئ المصرية بعد انفجار مرفأ بيروت

جزار يُقطع زوجته والأم تكتشف رأس ابنتها في الثلاجة (القصة كاملة) صور

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى