تقاريرسلايدر

معلقًا على مخالفات البناء وكورونا .. كلمة السيسي اليوم الأحد 16 أغسطس 2020

كتبت ــ سهير مجدي 

علق الرئيس السيسي على قرار مد مهلة دفع مبلغ جدية التصالح في مخالفات البناء، قائلًا: “ارجو الشهر الذى تم إضافته لمواطنين مرة أخرى عشان جدية التصالح، بنهاية الـ6 شهور اللي حددناها هتطلع خريطة فيه أحياء لن يسمح بالبناء فيها مرة أخرى، وأحياء سيتم السماح بدور أو اثنين فقط”.

وأضاف السيسي، خلال افتتاح المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق: “ده أمر منقدرش كدولة نتهاون فيه وإلا الكلام بنقوله مش هيبقى فيه وسيلة تانية لتحسين الطرق والزحام مش ممكن نتحمله أكثر من كده، الست شهور عبارة عن تقييم وهتطلع قرارات”.

السيسي: الدولة حققت نجاحًا كبيرًا في مواجهة كورونا

وقال السيسي إن الدولة المصرية حققت نجاحًا كبيرًا في مواجهه أزمة كورونا، مضيفًا:” الموضوع مكنش حاد أوى، والنسب تحسنت بفضل جيد، ولكن هذا لا يمنعنا من الاهتمام والتحفظ، وإحنا حاضرين ونرتدي الكمامات، ومن فضلكم عاوزين نوصل للصفر إصابات ونحافظ عليه”.

وأضاف الرئيس أن الفيروس حساس، ويجب أن ندرك بأنه لن يكون هناك أي تهاون مع الفيروس، لأن ذلك سينعكس على المجتمع، ويجب على المجتمع الإصرار والثبات على الموقف كمواطنين وأجهزة ودولة، للحفاظ على عدم تأثر الصحة العامة بمصر، بشكل كبير، وخاصة في ظل اقتراب المدارس وفصل الشتاء، وعلى وسائل الإعلام التأكيد على التحفظ والإجراءات الوقائية وعدم الزحام.

السيسي يشكر العاملين في المشروعات القومية

ووجه السيسى الشكر لكل القائمين على المشروعات القومية، قائلًا:” من يعمل بقطاعات البنية الأساسية في مصر حتى الآن لا يقل عن  5 مليون عامل، ولن نتوقف،  ومستمرون بنفس الحجم وأكثر وسنبذل مجهود أكبر في كافة القطاعات لتحقيق ما نتمناه”.

أكد السيسي، أن الدولة تسعى لتقديم خدمة مميزة للمواطنين من خلال تطوير شبكات الطرق، موضحًا: “عاوزين نعمل حاجة جيدة لشعبنا وأهلنا علشان نساعدهم ونريحهم مش بس علشان يتحرك على الطريق”.

جاءت تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال تفقد المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الانفاق، والاستماع إلى شرح مفصل عن أعمال المحطة التبادلية “عدلى منصور”، في حضور رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزير النقل كامل الوزير.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن المحطة تعد إحدى المحطات المركزية الكبرى لربط العاصمة الإدارية الجديدة بكافة مدن ومحافظات الجمهورية، حيث تضم المحطة مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانًا، وتربط ما بين شبكة خطوط خمس وسائل نقل مختلفة على مستوي الجمهورية، متمثلة في الخط الثالث لمترو الأنفاق، ومسار القطار الكهربائي ومحطة للسكك الحديدية ومحطة للسوبرجيت، بالإضافة إلى الأتوبيس السريع BRT والأتوبيس الترددي.

اقرأ أيضًا 

مُعلم الأجيال وفنان المستقبل .. قصة “ناجي شحاته” عراب “ياسين الزغبي” (فيديو)

الآن.. تنسيق المرحلة الأولي 2020.. انطلاق باب تسجيل رغبات الصف الثالث الثانوي

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى