سلايدرقصتي

مُعلم الأجيال وفنان المستقبل .. قصة “ناجي شحاته” عراب “ياسين الزغبي” (فيديو)

كتبت ــ صفا بكري، فيديو ــ زينب صالح 

مُحب للحياة، لا تشعر أثناء الحديث معه بفارق السن، روح الدعابة و”خفة الدم” المصرية جزء من شخصيته، لا يبخل بالنصيحة على أحد، يمنح وقته لأي طالب يحتاج شرح لمادة اللغة الفرنسية، يعتبره الكثير من تلاميذه بمثابة أب لهم. ويتواصل أغلبهم معه ويحرصون على مشورته في مشاكلهم الخاصة.

مُعلم الأجيال وفنان المستقبل .. قصة ناجي شحاته عراب ياسين الزغبي

إلى جانب حبه للتدريس يتملك نظرة فلسفية خاصة، يتساءل لماذا لا يؤمن الكثيرون من البشر بالاختلاف حتى الآن؟

“أنا بدرس لغة فرنسية من 10 سنوات مدرس لغة فرنسية بمدارس الرهبان ثم بمدارس انترناشيونال، يقول الأستاذ ناجي شحاته المشهور بقصر قامته لنساعد، فهو يحب الوقوف في الفصل والشرح ويحب الطلبة كثيرًا.

يتذكر الأستاذ “شحاته” موقفًا له حينما بدأ التدريس، “أول ما دخلت الفصل سمعت صوت ضحك عالي، وفهمت أنهم بيتريقوا على شكلى”

واجه الأستاذ الموقف بشجاعة، ليخبر تلاميذه، إن قصر القامة وراثة في عائلته. “قولت لهم بهدوء أنا طالع مثل والدي وجدتي لأن ده وراثة عندنا في العائلة” وأكد أنه احتوى الموقف، موضحًا للطلاب إمكانية التحويل لفصل آخر.

ياسين الزغبي طالبًا لدى الأستاذ ناجي شحاته

وكشف “شحاته” عن قصة الطالب ياسين الزغبي مؤكدًا أنه كان طالبًا في الصف الأول الإعدادي، وتعرض لحادث فقد على أثره قدمه، مشيرًا إلى أنه كان محبوبًا بين زملائه في المدرسة.

وأوضح “شحاته” تأثر “الزغبي” بعد الحادث، موضحًا أنه نصحه بممارسة حياته بصورة طبيعية، مشيرًا إلى نجاح ياسين الزغبي وحضوره مؤتمر الشباب برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. قولت له “ربنا بيعوض ولابد أن تتحلى بالصبر”

تنمر منذ الصغر

“وأنا ماشي في الشارع بلاقي نظرات الناس كلها مستغربة من شكلي وبتضحك عليا” يقول شحاته، موضحًا تعرضه للتنمر منذ صغره، مشيرًا إلى موقفًا لم ينساه بحسب وصفه “كان فيه بنتين بيبصولي من بعيد ويشاورو عليا ويضحكوا”، مشيرًا إلى قيامه بما وصفه انتقام، “قولت بيني وبين نفسي أول ما هايقربوا منى هاخضهم” وبالفعل عملت كده وطلعوا يجروا، وحسيت وقتها أنى انتقمت من سخافة الناس من نظرتهم ليا.

الوالدة ترفض إجراء ناجي شحاته عملية جراحية

أوضح “شحاته” رغبته في إجراء عملية بيتم فيها تكسير جزء من العمود الفقري، مشيرًا إلى أن 50٪ من الحالات يحدث فيها شلل تام، مؤكدًا رفض والدته المغامرة.

وكشف شحاته عن دور والده، في تقبل الأمر، موضحًا أنه بدأ يسخر من نفسه أمامه، ليتخطى كثرة تهكم الناس على قصر قامته، موضحًا أن الأمر ساعده بشكل كبير على التعامل مع التنمر.

وأوضح شحاته، حضوره لورش في الكتابة والتمثيل، مؤكدًا التعاون مع الفنانة حنان مطاوع، في فيلم طويل، كان من المفترض عرضه في مهرجان الأقصر، مشيرًا إلى توقف المهرجان بسبب جائحة كورونا.

وأشار “شحاته” إلى عشقه للتمثيل، موضحًا حصوله على ورش تمثيل مع المخرج أحمد رشوان، وتقديمه تجارب مختلفة في أفلام قصيرة، لافتًا إلى نصيحة الفنان آسر ياسين له بالتفرغ للتمثيل.

 

اقرأ أيضًا  

عمر عزام يكتب .. التتر والكوميديا الارتجالية ضمن وجبة مسلسل 100 وش

آسر ياسين يوجه طلب لمتابعيه .. تعرف عليه

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى