الأخبارسلايدر

الحكومة تقرر منع دخول القادمين من الخارج بدون شهادة تحليل PCR سلبية لكورونا

كتبت ــ زينب صالح 

قررت الحكومة منع دخول مصر للقادمين من الخارج بدون شهادة تحليل  PCR ، حيث أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء قرار بحظر دخول جميع القادمين لمصر سواء برًا أو بحرا أو جوا دون أن يكون القادم مصحوبا بما يفيد إجراء تحليل pcr للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبى قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول للأراضى المصرية.

وتضمن القرار أن يستثنى من هذا القرار السائحون العرب والأجانب القادمون بخطوط طيران مباشر لمطارات شرم الشيخ، الغردقة، طابا، مرسى علم، مطروح، على أن يحظر على جميع وسائل النقل سواء برا او بحرا أو جوا نقل هؤلاء السائحين من محافظات جنوب سيناء لباقى محافظات الجمهورية دون أن يكون مصحوبا بما يفيد تحليل pcr.

وفي شان متصل، قال أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام، إن وزارة الصحة والسكان تتوقع استمرار انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الوزير، فى تصريحات صحفية خلال الاجتماع الأسبوعى مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن هناك توقعات حول احتمالية وجود موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا خلال الشهور المقبلة لكنها ليست بنفس خطورة الموجة الأولى.

وأكد أنه في حالة ظهور موجة أخرى من الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد 19″، سيتم الاعتماد على العزل المنزلى للحالات الخفيفة والمتوسطة، ما لم تكن مراكز الأبحاث العلمية توصلت للقاح.

اقرأ أيضًا 

انفجار لبنان بيروت 2020 .. تفاصيل الأزمة وأسباب الكارثة (فيديو وصور)

مصر ترسل خطابًا للاتحاد الإفريقي لرفض ملء سد النهضة بشكل أحادي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى