سلايدرفيديو

انفجار لبنان .. وزير الصحة اللبناني: عدد الجرحى كبير جدًا ومحافظ بيروت يبكي على الهواء (فيديو)

كتبت ــ سهير مجدي 

قال وزير الصحة اللبنانى حمد حسن، إن عدد الجرحى كبير جدا جراء انفجار بيروت، مساء اليوم الثلاثاء، إضافة إلى دمار هائل جراء الحادث حسبما نقلت شبكة “العربية”.

وأشار وزير الصحة اللبنانى إلى أن الانفجار الذى وقع فى مرفأ بيروت كان بسبب انفجار مفرقعات نارية، لافتًا إلى أن هناك عدد كبير من الإصابات، موجهًا جميع المستشفيات باستقبال الجرحى على حساب وزارة الصحة العامة.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الحادث أسفر عن إصابات وأضرار كبيرة فى المنازل والسيارات فى منطقة أوتوستراد الكرنتينا المحاذية لمرفأ بيروت، موقع الحادث، مؤكدين أن الانفجار أصاب الجميع بالهلع وهز كل البلد وكسر زجاج جميع النوافذ من الزلقا حتى الضاحية.

وصف محافظ بيروت، مروان عبود، انفجار بيروت المروع بأنه حدث أشبه بتفجير هيروشيما ونجازاكى، حيث انخرط فى البكاء بسبب الحادث المأساوى الذى ضرب مرفأ بيروت مساء اليوم الثلاثاء.

كشف محافظ بيروت عن فقدان فريق إطفاء، قائلاً: “لا ندرى أين هم عناصره”. ، قائلًا: ليست لدينا معلومات ونناشد اللبنانيون التماسك والتحلي بالقوة. هذا وقت عصيب. قبل أن ينفجر باكيًا خلال لقائه مع مراسلة شبكة سكاي نيوز العربية.

وكان عبود تفقد موقع انفجار فى مرفأ بيروت، كاشفا عن فقدان الاتصال بعناصر من فوج أطفاء بيروت كانوا توجهوا الى المكان لاخماد الحريق.

وأشار عبود الى أن بيروت منكوبة وهناك دمار كبير وما حصل غير مسبوق.

وكان انفجار هائل ضرب العاصمة اللبنانية بيروت، مساء اليوم الثلاثاء، ما أسفر عن سقوط العديد من الضحايا، لم يعرف عددهم ولا سبب الانفجار حتى الآن.

اقرأ أيضًا 

ماذا يحدث في لبنان؟ انفجار ضخم يهز بيروت

السيسي يصدر قرارًا تاريخيًا لأوائل الثانوية العامة 2020

تلفزيون الكويت: مصر الشقيقة الكبرى .. مغردون: تصريحات التصعيد غير مسؤولة (فيديو) 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى