فيديوسلايدر

تلفزيون الكويت: مصر الشقيقة الكبرى .. مغردون: تصريحات التصعيد غير مسؤولة (فيديو)

كتبت ــ تهاني ربيع 

أبرز التلفزيون الرسمي لدولة الكويت العربية الشقيقة، دور مصر في تحرير الكويت، إبان الغزو العراقي. مبينًا دور مصر التاريخي، والعلاقات القوية التي تربط البلدين.

وجاء التقرير، على خلفية تعالي أصوات وصفها كثيرون بغير المسؤولة، تنادي بطرد العمالة المصرية من الكويت. ووصف كويتيون الدعوات بالغريبة على العلاقات المصرية الكويتية. مؤكدين عمق العلاقات بين البلدين.

بيان الخارجية المصرية

أكدت وزارة الخارجية المصرية على قوة العلاقات الأخوية بين مصر والكويت شعبا ودولة، لاسيما في ضوء اشتراك مواطني البلديّن في نضالات مشتركة.

وورد في بيان نشرته الخارجية على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”: “هذه العلاقات تتمتع باهتمام الجانبين وتحظى بحرصهما المتبادل على تنميتها إلى آفاق أرحب بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين”.

وأضافت الوزارة أنها “تابعت بمزيج من الرفض والاستنكار مؤخرا بعض المحاولات على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تسعى للوقيعة بين الشعبين الشقيقين، من خلال المس بالرموز أو القيادات من الجانبين، حيث تقف وراء هذه الإساءات جهات مغرضة تستهدف العلاقات الطيبة القائمة بين البلدين”.

وشددت الوزارة، على “اعتزاز الجانبين بالمواطنين المصريين في الكويت والمواطنين الكويتيين في مصر، وبأن أبناء البلدين يتمتعان بكل احترام وتقدير، وبما يحفظ حقوقهم وكرامتهم”.

وزير خارجية الكويت: وقف الطيران مع مصر محل مراجعة

بحث سامح شكري، وزير الخارجية، مع نظيره الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، الترتيبات الخاصة بأوضاع الجاليتين المصرية والكويتية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الوزير شكري بنظيره الكويتي، حسبما أفاد مكتب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في بيان صحفي.

ووفق البيان، يأتي ذلك في إطار الحرص على التواصل بين البلدين ضمن العلاقات المُميزة القائمة بينهما وعلى رعاية مواطني البلدين المُقيمين في كل منهما.

وطبقا للبيان، أكد وزير خارجية الكويت خلال الاتصال أن قرار وقف رحلات الطيران من مصر سيكون محل مراجعة خلال الفترة القادمة.

واتفق الوزيران على أن يتواصل وزيرا الصحة في البلدين لتحديد الإجراءات الكفيلة بعودة الأمور إلى طبيعتها تسهيلاً لعملية التنقل والتواصل بين البلدين.

يذكر أن الكويت اشترطت إجراء تحليل كورونا، قبل عودة المصريين العاملين في الكويت إلى أعمالهم في معامل معينة. قبل أن تتراجع وتمنع المصريين من العودة. ليؤكد وزير الخارجية الكويتي أن القرار محل مراجعة.

اقرأ أيضًا 

وزارة البترول تكشف آلية تحويل السيارات من البنزين للغاز الطبيعي ومهندس يشرح العيوب الفنية

المالية تشرح تطبيق الضرائب 2020 وحد الإعفاء الضريبي للمرتبات

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى