خدماتسلايدر

مايغلاش عليك .. رابط الموقع وأسعار المنتجات وكيفية الاستفادة من المبادرة

كتبت ــ زينب صالح 

انطلقت الأحد الفائت، مبادرة تشجيع وتحفيز المنتج المحلي، وذلك تحت اسم “مايغلاش عليك” لمدة 3 أشهر، ويستفيد منها 22 مليون بطاقة تموينية بتخفيضات أكثر من 20% ترعاها وزارة المالية.

نشر مجلس الوزراء، فيديو يوضح ويشرح المبادرة الرئاسية لتشجيع المنتج المحلى “مايغلاش عليك”، والهدف منها. حيث تصل نسبة الخصومات إلى 20٪ إضافة إلى دعم كل فرد بالبطاقات التموينية بمبلغ 200 جنيه بحد أقصى ألف جنيه للبطاقة، بتكلفة إجمالية 12.25 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة؛ للإسهام في مساندة محدودي الدخل.

وتهدف المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلى التي تشمل الأجهزة المنزلية، والإلكترونية، والملابس الجاهزة، ومنتجات الجلود، والأثاث، ومنتجات تشطيب المنازل، والصناعات الحرفية، وغيرها، تتيح الشراء الإلكترونى، وتسمح بالبيع بالتقسيط من خلال توفير تمويل للسلع بأسعار فائدة مخفضة بالتعاون مع بعض البنوك المصرية وشركات التمويل الاستهلاكى.

قال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين، إن مبادرة ميغلاش عليك التي أطلقتها وزارة المالية بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحفيز الاستهلاك ودعم المنتج المحلي لمدة 3 أشهر، موضحًا أنه سيتم خلالها إضافة دعم بطاقات التموين بـ200 جنيه للفرد، وحد أقصى 1000 جنيه للبطاقة.

وأضاف “مدكور”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية خلود زهران، في برنامج “هذا الصباح”، المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، إن وزارة التموين ليست طرفًا في المبادرة، وبالتالي جميع الجهات التابعة لوزارة التموين ليست طرفًا فبالتبعية، موضحًا أن المبادرة لا تشمل سلعتين فقط وهما الصناعات الغذائية وصناعة السيارات وعدا ذلك فجميع المنتجات متاحة.

وتابع “مدكور: “نستطيع من خلال بطاقة التموين التعامل مع المحلات التي تضع لافتة (ميغلاش عليك)، وحينها يتم خصم نسبة 10% على إجمالي الفاتورة، موضحًا “لو السلعة ثمنها بعد الخصومات 10 آلاف جنيه توفر المبادرة خصمًا قدره 1000 جنيه” وذلك بشرط أن تكون بطاقة التموين عليها 5 أفراد فأكثر.

شروط وزارة التموين للحصول على الدعم

ووضعت وزارة التموين عدة شروط لنزول مبالغ الدعم إلى بطاقة التموين والتي ستكون متاحة لأصحاب البطاقات التموينية والبالغ عددهم 22 مليون مواطن، وتخدم أكثر من 70 مليون مواطن، شرط أن تكون البطاقة صالحة وليست موقوفة، وألا تكون البطاقة تالفة أو تم فقدانها.

مبادرة ميغلاش عليك وطريقة الاستفادة منها 

وتضم المنتجات الالكترونيات والأجهزة المنزلية، والملابس الجاهزة، ومنتجات الجلود، والأثاث، ومنتجات تشطيب المنازل، والصناعات الحرفية، ومنتجات أخرى.

وتسهم المبادرة في توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين بما يرفع الرضا العام ومستوى معيشة المواطن، ويشجع المنتج المحلي ويحفز الاستهلاك كمكون أساسي من مكونات نمو الناتج المحلي الإجمالي، فضلا عما ستسهم به المبادرة من تشجيع للمصانع على زيادة الانتاج وزيادة فرص العمل، إلى جانب زيادة كميات السلع المباعة من خلال المحلات التجارية والسلاسل التجارية.

وزودت وزارة التموين أجهزة الحواسب المسؤولة عن منظومة الدعم بعدد من البيانات لمستحقي الدعم مثل اسم صاحب البطاقة والرقم القومي لرب الأسرة، ورقم البطاقة التموينية وعدد الأفراد المستحقين للدعم، إذ يستطيع رب الأسرة التوجه لأي منفذ ويدخل الرقم القومي لصاحب البطاقة أو رقم البطاقة على البوابة الإلكترونية المخصصه لذلك، ليحصل على الدعم.

وأشار مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن المبادرة تشمل كل السلع المصنوعة في مصر باستثناء السيارات والمواد الغذائية، إذ أنّ منافذ وزارة التموين بالكامل غير مشاركة في تلك المبادرة، ولا يمكن للمواطن أن يذهب إلى البدالين ويقوم بشراء سلع غذائية، وإنما يتم صرفها من منفذين فقط؛ وهم الموقع الإلكتروني للمبادرة “ميغلاش عليك”، أو من خلال المنافذ المشاركة في المبادرة والتي تحمل علامة المبادرة “ميغلاش عليك”.

التسجيل في الموقع الإلكتروني لمبادرة ميغلاش عليك

تظهر السلع والمنتجات عبر الموقع الإلكتروني، مثل الأجهزة الكهربائية ومستلزمات المنازل والإلكترونيات والبلاستيكيات والأدوات الصحية والأثاث، ويعرض الموقع سعر السلعة قبل وبعد الخصم. ويمكن للمتسخدم تسجيل حساب عن طريق الخطوات التالية.

خطوات تسجيل حساب عبر موقع ميغلاش عليك 

اضغط على كلمة تسجيل دخول كمستهلك جديد، ثم أدخل بعض البيانات الأساسية مثل الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف واختيار كلمة مرور، ثم أدخل رمز التحقق الذي يظهر أمامك والضغط بعد ذلك على “لقد قرأت ووافقت على الخصوصية” والضغط على تسجيل عبر الرابط التالي اضغط هنـــــــــــــــا

بعد إتمام عملية التسجيل يمكنك الاختيار من بين السلع المعروضة، ثم انتقاء أفضلها بالنسبة لاحتياجاتك واختيار إضافتها لسلة شرائك، وبعد الانتهاء من التسوق داخل الموقع، يمكنك معاينة سلة الشراء الخاصة بك لمراجعة ومعاينة القطع التي تمت إضافتها والاطلاع على المبلغ الإجمالي.

وقبل إتمام الدفع، يمكنك إدخال رمز قسيمة التخفيض “إن وجدت” للحصول على نسبة خصم، كما يمكنك الاستمتاع بالدعم الخاص بالبطاقة التموينية، وذلك عن طريق إدخال الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول وإدخال عدد أفراد الأسرة على بطاقات التموين، والضغط على “أريد استخدام دعم البطاقة التموينية للشراء” ثم الضغط على استكمال الشراء.

ويقدم الموقع دليل المنتجات المعروضة تتضمن الأسعار ونسبة الخصم على السلعة ويمكنك الاطلاع عليه كاملًا من هنـــــــــا.

اقرأ أيضًا 

رابط موقع وزارة الكهرباء المصرية 2020

95% للطب و60% للإعلام تعرف على الحد الأدنى للجامعات الخاصة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى