تقارير

عودة الدوري بمبارتي الزمالك والمصري والأهلي وإنبي وتطبيق تقنية الفار

كتب ــ مؤمن محمد 

استقر مسئولو لجنة المسابقات على عودة الدوري الممتاز لكرة القدم، وأكد اتحاد الكرة إقامة مباراة الزمالك أمام المصري البورسعيدي يوم 6 أغسطس المقبل، وهو الموعد المحدد من قبل اتحاد الكرة لاستئناف بطولة الدوري الممتاز، بعد التوقف لأكثر من 90 يومًا بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأكدت مصادر بلجنة المسابقات أن الزمالك سيخوض مباراتين في الفترة من 6 إلى 10 أغسطس، الأولى أمام المصري، والثانية أمام الاتحاد السكندري يوم 10 أغسطس، والمباراتان مؤجلتان من الدور الأول.

كما استقر مسئولو لجنة المسابقات باتحاد الكرة على إقامة مباراة الأهلي أمام إنبي يوم 7 أغسطس، والمؤجلة من الدور الأول للدورى أيضا، على أن يعلن مسئولو اتحاد الكرة على مواعيد جدول الدورى خلال الأيام المقبلة بعد إرساله للأمن للموافقة عليه.

رئيس لجنة الحكام: استئناف الدوري بتقنية الفار 

وعن استئناف الدوري بتقنية الفيديو قال وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم إنه سيتم تطبيق تقنية الفيديو بعد الاستئناف وكل حكم سيخضع لمسحات كورونا وسيحدث تعديل فى الفار بحيث يكون هناك حواجز بلاستيكية بينهم.

النادي الأهلي يعلن سلبية المسحة الرابعة لكل اللاعبين

أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، سلبية نتائج المسحة الطبية الرابعة التى أجراها ‏لاعبو الفريق الأول للكرة بالنادى، والجهاز الفنى والطبى والإدارى الأربعاء الماضى داخل ‏ملعب التتش، وقال مدير الكرة بالأهلى، إنه تواصل مع الشركة الطبية التى  أجرت المسحة الطبية، وتم التأكد من ‏سلبية جميع عينات اللاعبين والجهاز الفنى والطبى والإداري.

وأجرى الأهلي 4 مسحات طبية، حتى الآن، وفقا لبروتوكول وزارة الشباب والرياضة، الذى تم ‏الإعلان عنه عقب استئناف التدريبات، ويحرص الأهلى على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية ‏والوقائية قبل وأثناء وبعد التدريبات اليومية على ملعب التتش.‏ ويستعد الأهلى لاستكمال مباريات الدورى الممتاز والتحضير لمواجهة الوداد المغربى فى نصف ‏نهائى دورى أبطال أفريقيا والمقرر إقامتها فى سبتمبر المقبل.

النادي الأهلي يطالب بصرف تكاليف علاج حمدي فتحي 

من ناحية أخرى، أجرى مسئولو النادى الأهلى اتصالات مع نظرائهم فى اتحاد الكرة، بشأن سرعة صرف تكاليف علاج حمدى فتحى لاعب الأهلى والمنتخب الوطنى الأول الذى أُصيب فى معسكر المنتخب خلال نوفمبر الماضى بقطع فى غضروف الركبة، وأجرى جراحة فى ألمانيا ويحق للأهلى الحصول على تكاليف هذه الجراحة، وفقاً للوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” باعتبار أن اللاعب أُصيب فى معسكر للمنتخب الوطنى.

وطالب الأهلى منذ فترة اتحاد الكرة بصرف تكاليف الجراحة خاصة أنه مر عليها فترة طويلة قاربت على العشرة أشهر، كما أن النادى قدّم للاتحاد جميع الفواتير والمستندات الخاصة بالجراحة وتكاليفها غير أن الاتحاد لم يُسدد المبلغ حتى الآن، الأمر الذى جعل مسئولى القلعة الحمراء يستعجلون صرف هذا المبلغ حالياً بعدما مرت فترة طويلة مرت على تعافى اللاعب من الإصابة، كما أنه شارك فى التدريبات الجماعية للأهلى مؤخراً.

المدير الفني لمنتخب مصر يطمئن على حالة حمدي فتحي 

كما اطمأن الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة حسام البدرى على حالة حمدى فتحى من خلال عدة اتصالات هاتفية تمت خلال الأيام الماضية عن طريق أكثر من عضو بجهاز المنتخب بعد تعافى اللاعب للشفاء من جراحة غضروف الركبة، وأكد اللاعب للجهاز الفنى للمنتخب على تحسن حالته بعد مشاركته طوال الاسبوع الماضى فى التدريبات الجماعية بجانب مشاركته أمس فى المباراة الودية التي أقيمت بين لاعبى الأهلى على ملعب التتش بالجزيرة، وكشف اللاعب للجهاز الفنى للمنتخب على إنه أصبح جاهز تماما للمباريات على أن تكون مشاركته قرار الجهاز الفنى بقيادة السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للفريق.

اقرأ أيضًا 

وزيرة التجارة: قرارات بشأن إحلال تخريد السيارات التي مضى عليها أكثر من 20 عامًا

تفاصيل إصدار السيسي قانون تنظيم انتظار السيارات في الشوارع وعقوبة المخالفين 

رئيس الوزراء: ترتيب أولويات الإنفاق وإقامة مشروعات ذات عائد أعلى لضمان حياة أفضل للمواطنين 

خطوات التصالح في مخالفات البناء وموعد نهاية المهلة للمخالفين

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى