خدماتسلايدر

مراجعات نهائية في مادة علم النفس والاجتماع لطلاب الصف الثالث الثانوي 2020 الشعبة الأدبية

كتبت ــ سهير مجدي 

يستعد طلاب الثانوية العامة 2020، لامتحان مادة علم النفس والاجتماع، ويقدم موقع نساعد، مراجعة ليلة امتحان مادة علم النفس والاجتماع للصف الثالث الثانوي للطلاب الذين يتحضرون لخوض الاختبار فيها ضمن امتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الحالي 2019-2020.

ويستعد طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة لأداء امتحان علم النفس والاجتماع يوم الأحد المقبل الموافق 19 يوليو 2020 بنظام البوكليت.

مراجعة علم النفس والاجتماع ثانوية عامة 2020

ويتضمن منهج علم النفس والاجتماع للثانوية العامة على مدار العام الدراسي بالكامل كل أبواب منهج علم النفس والاجتماع.

وألغت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدروس المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي من بعد 15 مارس، وهو توقيت تعطيل الدراسة. بسبب جائحة كورونا.

والأجزاء المقررة هي المتضمنة في خطة العام الدراسي حتى منتصف مارس الماضي وهو توقيت تعليق الدراسة، وسيمتحن الطلاب فيها فقط. وعلى هذا يلتزم التلاميذ في المراجعة بما قبل الأجزاء الملغية وستكون أسئلة الامتحان منها.

مراجعة ليلة امتحان علم النفس والاجتماع للصف الثالث الثانوي

ويدرس طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة مادة علم النفس والاجتماع وهي إحدى المواد الأساسية التي تضاف للمجموع.

ونشرت قناة مصر التعليمية مراجعة ليلة الامتحان النهائية في مادة التفاضل والتكامل العامة متضمنة أهم اجزاء المنهج والأسئلة المتوقعة في الامتحان وكيفية الإجابة عليها.

وتقدم منصة الثانوية العامة، التابعة لوزارة التعليم العالي عددًا من المراجعات والأسئلة الهامة. ويمكن اسخدامها على النحو التالي: 

ويستخدم الطالب المنصة في الخطوات التالية:

أولًا: يضغط الطالب هنا

ثانيًا: يضغط الطالب على كلمة تسجيل دخول، يختار تسجل الدخول بالفيسبوك أو البريد الإلكتروني

ثالثًا: يقوم الطالب بكتابة الرقم السري

رابعًا: يختار الطالب الفيديوهات المناسبة لتحميلها

 

من جانبه قال الدكتور رضا حجازي نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن لجان الغش الإلكتروني ترصد كافة الصفحات الداعية للغش وتحديد المترددون عليها، مؤكدًا أن الوزارة تستخدم تقنيات حديثة لم يعلن عنها لمواجهة ظاهرة الغش الإلكتروني بالتعاون مع الجهات المختصة.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كل ما يتداول غير صحيح، ويستحيل تسريب الامتحان قبل بدء اللجان.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة، تضم 3313 لجنة امتحانية على مستوي الجمهورية تضم 56 لجنة فرعية بحد أقصي 14 طالبًا في الجنة الواحدة، حيث يخوض الاختبارات 653 ألف طالب وطالبة تحت أشراف ومراقبة 168 ألف معلم.

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع مديري عموم الإدارات التعليمية بالمحافظات، لمناقشة ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة تفشي فيروس كورونا أثناء انعقاد امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

كما يقوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، بحل بوكليت التربية الوطنية، ضمن المواد الخارج المجموع، بعد أن قرر للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخروجها من الجدول، واستبدالها ببوكليت، يتم حله بالمنزل.

ومن المقرر أن يقوم الطلاب بتسليمه للجان التابعين لها، وفقًا للجدول المحدد، يوم الثلاثاء 21 يوليو بأخر أيام امتحانات الثانوية العامة لطلاب الشعبة الرياضية الذي سينتهون بمادة جبر وهندسة فراغية.

من جانبه أكد الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه من المقرر أن يتم انتهاء تصحيح مواد الثانوية العامة قبل عيد الاضحى المبارك، على أن يتم إعلان النتيجة فور العودة من إجازة العيد.

جدير بالذكر أن يوم الأحد 19 يوليو 2020 سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحان في مادة “الجيولوجيا والعلوم البيئية” لشعبة العلوم، ومادة “الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل)” لشعبة الرياضيات، ومادة “علم النفس والاجتماع” للشعبة الأدبية.

وشدد الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة على مديري الإدارات التعليمية، بضرورة تواجد جميع المكلفين بأعمال الامتحانات بلجنة السير بحد أقصى الساعة السابعة والنصف صباحًا، وارتداء جميع أدوات التعقيم، على أن يكون عضو لجنة الإدارة بلجنة السير هو المسؤول عن تنفيذ الإجراءات ومتابعة تواجد المكلفين بأعمال الامتحانات بغرفة العمليات بالإدارة التعليمية، وتكليف مدير الإدارة التعليمية بتوفير 10 من المعلمين أو الإداريين وذلك لتنظيم الطلاب خارج لجنة السير ومتابعة تباعد الطلاب خارج اللجنة، بالتعاون مع أفراد الشرطة المتواجدين في محيط اللجنة.

وأكد “حجازي” على استحداث مهمة “ضبط جودة إلكتروني” على أن يسمح لعضو من التطوير التكنولوجي  (ليس لديه أقارب باللجنة حتى الدرجة الرابعة وكتابة إقرار موانع بذلك) بالتواجد من الساعة (7.30 صباحًا) حتى الساعة (9.30 صباحًا)، لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأشار “حجازي”، إلى ضرورة تواجد جميع الملاحظين وأفراد أمن اللجنة بفناء المدرسة لمتابعة عملية تباعد الطلاب في أثناء وبعد إتمام إجراءات التعقيم وذلك حتى الساعة التاسعة صباحًا وبعد انتهاء التعقيم يتم اصطحاب الطلاب إلى لجانهم بتواجد الملاحظين، وأيضا قيام كل من “المعاونين” بمتابعة الطلاب خلال التعقيم ببوابة التعقيم وقياس درجة حرارة الطالب واستلام الكمامة الطبية و”كيس جيل” للتعقيم وكذلك ماكينة تغليف الأحذية.

اقرأ أيضًا 

الشروط والمستندات وطريقة التقديم .. وظائف خالية بالسكة الحديد 2020

وزير المياه الإثيوبي ينفي ملء سد النهضة .. والسودان تؤكد انخفاض منسوب النيل

أخر قرارات مجلس الوزراء اليوم إصدار أحد عشر قرارًا .. تعرف عليهم

شكل سد النهضة الإثيوبية 2020 بعد بداية تخزين المياه رسميًا (صور)

 

 

 

 

 

 

 

 

،،،،،

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى